سمعنا إنو هيك حكى

الموضوع إنو كنت بحضر أفلام العكش وخربطاته فشفت هاد الفيديو يلي الناس إنصرعت وقامت وقعدت عليه (مع العلم إني كنت موافقه معه قصدي موافقه مع الصورة الخاطئة بإن البنت ما بتصير تختلي مع والدها لأن في ذات الوقت طلعت قصة البنت وابوها في الزرقاء وسبقها قصة البنت الصغيرة يلي قتلها أبوها الشيخ) بس القصة طلعت من سياقها لما وضحهها  العريفي كالتالي:


وبعد هيك طلعت ببالي قصة (جهاد النكاح) يلي الكل نسبه للعريفي - ومع عدم اهتمامي بهالقصة من باب اتباعي لمبدأ الشافعي رحمه الله بالقول (بما معناه) أنه إذا وجدتم ما هو أصح من كلامي في السنة فخذوه وأتركوا كلامي .. فا مش بالضرورة كل شيخ تسمعله أو فتوى أصدرها أحدهم أن تأخذ بها إلا أذا تم الإجماع عليها أو فيها الدليل الكامل , صح عيب علينا إنو ما بنفهم بالفقه وأصول الدين وعندنا من الضعف ما بنفصفي فيه زي (المسلم بالاسم) أنما علينا مع هيك إعمال النصوص والأحكام ودراسة الموضوع وسؤال أكثر من جهة وما ناخذ الأمور على بساطتها أو ناخذها مسلوقه جاهزة ,, بالإضافة إلى إني جد ما فهمت قصة هاد النوع من الجهاد غير سمعتي وسمعنا وهاد حكى وهاد قال ,, عالعموم أنا بهالخصوص قلت يا هادي وأشوف شو اللي قاله العريفي من مبدأ إنو الشك اللي في القصة الأولى تسرب لي في هاي القصة كمان :



في حال حد ما فهم شو سبب ما حكاه طوني خليفة حول موقف الشيخ من قناة الجديد فهاد هوه خبر قناة الجديد (واربطوا الفيديو الأول مع هاد الفيديو) هاد مع العلم إنو الفيديو أدناه ما ذكر أو عرض كلام العريفي إذا أنتبهتوا إنما كان كلام سردي - لا والعنوان فخم:


جد بستغرب انا من حالي حتى .. كيف هيك ماخدين الأمور عمال على بطال مثل ما بقولوا؟؟ لا والواحد منا بنقهر إنو حدى حكى على لسانه إشي بس ما بتفرق معه كيف يقول على الناس هيك .. والمشكلة هاد الأسلوب نفسه يلي عايشين فيه في كل إشي إزا أوباما قال إحنا إرهابيين بنصدق .. الحيوان النتن وأفخاي بقولوا إنو حماس السبب إنو عيدنا ورمضاننا دمروهم حماس ,, والناس تصدق . 

بغض النظر عن العريفي وغيره وكل هالقصص .. إذا بتنتبه إنو ربنا قال أنه نزل القرآن و(إنا له لحافظون) بالإضافة إلى ذلك لو تنتبه لتعريف القرآن ,, بتلاقي إنو من ضمن التعريفات أنه منقول ومتواتر ,, وعن الصحابة والتابعين العدول الثقات .. هاد الشيء كان لأنو ربنا عالم بتشكيك اللي رح يتم في نصوص القرآن وفي الكتاب نفسه يعني ولله المثل الأعلى بنعقد عقد بين بعض وواثقين ببعض وبنكتبه وبنوقع عليه وبنجيب شهود كدليل القاطع في أي حاله إنو يتقدم العقد الظاهر عليه التوقيع وبنجيب الشهود يأكدوا إنك ليه تنكر كلو ثابت وظاهر .. وعتبك على اللي مع كل هاد برجع بنكر .. شغله من التنتين يا إنتا مصر على جهلك يا مغيب عن الدنيا وجايتك حالة فقدان ذاكرة . 

 لا وبحكولك التكنولوجيا إتطورت وصارت تعطيك المعلومه أول بأول .. زمان تقوم الحرب وما حد يعرف فيها .. وهسا صارت الناس عندها وعي ومعرفة .. جد وإنتا تقرأ هيك جملة مصدقني؟؟ .. ما إحنا بعيننا شايفين الزيف والكذب ومع هيك بنمارسه إحنا كمان زي لعبة كنا نلعبها وإحنا زغار يلي بتكون مجموعة قاعدين جنب بعض كل الأول بوشوش التاني كلمة بسرعة والتاني لازم ينقلها للتالت كيف ما سمعها وهكذا ويلي آخر الصف لازم يحكيها بصوت عالي وعالأغلب بتطلع غلط بغلط بتكون كلمة الأول سمير بتصفي الكلمة بالأخير مدرسة .

 على سيرة التطور .. في اعتقاد سائد إنو مستحيل تلاقي بني آدم على وجه المعمورة واعي ما بعرف (الدين الاسلامي) ما بحكي عن إن بعرف عنه بحقيقته وصحة جوانبه وإنه مش دين عنف .. بقصد إنو بعرف عنه من الأصل أو حتى بعرف شو هوه .. ولفت نظري هالشي من خلال فيديو لوحده بتنزل فيديوهات عالنت وكانت بتحكي في هداك الفيديو عن الحجاب وبتعرف الناس بالحجاب .. وإنصدمت إنو في تعليقات تجهل كلياً هاي القصص أو مش عارفين إنو يلي بلبسوا الحجاب مسلمين .. صراحة مش ذاكرة كل التعليقات .. بس فعلاً شعرت بالصدمة .. ولأحطكم بصورة واقعية بحكيلكم إنو في ناس عرفت عن غزة والاحتلال الصهيوني وجدار الفصل (هاي السنة فقط) ما سمعت فيها قبل ,, فا لا تستغربوا مع كلللللل هالتطور يلي مخدوعين فيه إنو آه في ناس مابتعرف الإسلام سواء وجوده حقيقته ,, ونتمنى على الله بإنو لو صار حوار بيننا وبين الناس غير العارفين بحقيقته أو وجوده بأنو لو صارت الفرصة وعلمناهم شيء عن الإسلام نكون .. بلغنا عن الرسول لو آية ..

0 comment:

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض