يلا عاد



ما رح احكي انو القاء العقوبة على الجاني هي حق من حقوق المجني عليه منذ الأزل ومحفوظة بكل المعاهدات الفاشلة والقوانين المحلية والدولية والخ الخ .

ومارح احكي على انو الدول اللي في تطبيق العقوبة والقانون ضعيف هي دول ملتهبة بالجرائم بشتى انواعها ولسا بنغل فيها الى يومنا هذا بالالفية السبعين اللي عايشين فيها .

وقبل كل هالهتورات ما رح احكي انو العقوبة واقامة الحدود هي اوامر ربانية اي من اللي خلقنا كلنا ويعلم شو اصلح لنا وشو هدف وسبب كل شيء في الحياة وما بعدها .

بحب احكي لل.. خلنا نحكي عنهم ((محترمين)) انو ازا واحد قلع عين الثاني وحققنا مع الاول وبعد محاكمة ((((عادلة)))) قررنا تطبيق شرح الله والحقوق الانسانية والدولية والخنفشيارية بعد ذلك فا بترتب عليه طبعا "قلع عين" الجاني .. ومع شهادة طائفة من الناس على ذلك ومعرفة انو العقوبة تطبقت على الجاني بغض النظر مين ما كان .. فا اعتقد انو الناس نفسها رح ترتدع وتحكي بينها وبين حالها شو رح استفيد اقلع عينه عشان تنقلع عيني؟؟؟؟ وبالتالي ببتعد عن هاد الامر وما بحاول يطبقه ويتعايش في خياله نفس الحالة النفسية يلي تعلمناها في علم النفس بالربط ما بين صوت الجرس وتقديم الطعام ليصير كل ما يرن الجرس يسيل لعاب الحيوان .. بتمنى تكون وصلت المعلومه.

بس مع هيك لازم نعرف انو حتى في تطبيق العقوبة لوحدها ما بنكون حققنا النتيجة الكاملة او حتى نفذنا شرع ربنا يلي ببدأ بتعليم الافراد مسائل الحياة وتوعيتهم وفي حال اجرموا وقتها بنطبق الجريمه وبنستكملها بالموعظة الحسنه له ونشر الامر للكافة لغايات التعلم والارتداع كي لا تتكرر الجريمة ومن ناحية اخيره الوقوف على سبب هاي المشكلة ودراستها .. يعني المسأله عمرها ما كانت بهالبساطة كونها من خضم الامور الاجتماعية يلي لا بد من دراستها مع عدة اشياء مش منفردة لوحدها .

واخيرا ازا المجتمع كله عرف انو فلان قلع عين فلان وطبقت الجهات المختصة العقوبة فيه بقلع عينه ومع ذلك استمر المجتمع في ذلك فا بعتقد انو امر بعيد الاحتمال (سواء بقلع العين او اي جرم اخر) لانو بحكولك الحمار بوقع بالجورة مره وبحود عنها المرة الثانية .. اما انو يوقع فيها كل مره لحديت ما كل المجتمع يصيروا مكفوفين؟؟ ومكفوف يعني عينتينو التنتين انقلعوا فا هاد مجتمع اعتقد بستاهل الذبح مش بس قلع العين .. لانو ببساطه اذا ما ارتدع بالاشد ما اعتقد رح يرتدع بالاقل لانو وصل مرحلة عالية من ال ... ما في مرحلة لانو ببساطة المثال غير واقعي اصلاً .

1 comment:

sheeshany said...

well-said. Beyond double-standards planet mahu, we have to keep that reputation!
-----------

on a different note, هتورات .. lol

who uses that any more :D

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض