عشان تكون انسان


صار عشان تكون انسان بالمعنى الطبيعي (الحديث) لازم ترافقك هالة من عدة اشياء تثبت إنك مش انسان اصلا عشان تثبت لنفسك انك انسان فعلا سواء من مشاعر او تصرفات او اكسسوارات أو طريق معين في الحركة واللبس أو المواقف التي قد تحيط بك.

قال تعالى (لقد خلقنا الإنسان في احسن تقويم.ثم رددناه أسفل سافلين) .. وعلى نفس مبدأ يلي يقرأ قوله (ويل للمصلين) ويسكت في ناس أيضاً بعتقدوا إنو ربنا خلقهم في أتم وجود وسيتموا على ذلك لو شو ما عملوا من خبايص وعمايل وبلاوي .. يعني أنا بضل انسان راقي ومتطور دامني معي احدث نوع موبايل ومرسيدس بتلمع وبدله ونضاره وفستان ماركته مرشومه عليه من ساسي لراسي وطالما ساكن في منطقه راقيه وبعيش الحياة الفلانية وبسافر معناه هاد ما يجعلني إنسان جدير بالإحترام وعالي الخلق ولا بد أن تتم معاملتي بأحسن من غيري ,, أنا أصلا أحسن منكم .. أنا عايش العيشة الصح ,, أنا أنا أنا .

يعني هل انت كمصنف في كوكب الأرض إنسان لازم تعمل كل إشي خارج النمط البشري وبشكل غير عادي عشان تثبت إنك عادي؟ لازم تحتقرنا عشان نحترمك؟ لازم تدافشنا عشان نبعدلك؟ لازم تصرخ عشان نسمعك؟ لازم تحملنا مليون جميلة عشان نشكرك؟ لازم تخبط علينا عشان نحس بوجودك؟ .. الأنكى إنو هاي الشغلات ما بستخدمها لمره واحده فقط لا غير .. الأمر ببلش بالتمادي من أول مره وتتعدى بعد ذلك بإنها تصير جزء من شخصيته الإحتقار للناس والتعالي والنفخه الكذابه والإتهامات الزائفة لدفع الشبهة عن نفسه هاد غير المظاهر الفاضية والتسميع على الفاضي والمليان ونبذ الأخرين وإلخ إلخ .

لازم تعمل إشي مش عادي عشان تكون عادي؟؟ ,, هل هاد بعملك إنسان درجة أولى يعني؟؟ .. هل هاد بعمل منك إشي كبير؟؟ ,, والأنكى الجماهير يلي تنحاز إلو لدرجة بصيروا "ملكيين أكثر من الملك كما يقال" .. ما بعرف إذا همه نفسهم بعرفوا إنو بكل هالعرس يلي محيط به نفسك أنت بتعمل هيك عشان توصل لنفس درجة ((العادية)) يلي انا وغيري فيها .. يلي هيه الاحترام واداء واجب الشخص اتجاهي والتعامل البشري ,, بس لأ هوه بالنسبة إلو لازم اخوفك عشان تحترمني ولازم اخليك تحت رحمتي عشان تأدي واجبك اتجاهي ولازم اتبروز قدامك وانفش ريشي عشان تعاملني زي البشر .

الاشي الغريب انو هاد نفسه الشخص إذا شاف شبيه له بتلاقيه رح ينجن ويحكيلك شوف كيف متصنع وشوف كيف شايف حاله وأصلا لو انا مكانه واصلا انا ما بعمل هيك وببلش يألف ويبيض علينا وبتستحي تحكيله مهو ما اسخم منه غير حضرتك ,, ما بعرف إذا بلحظتها بكون صحي على حاله إنو "يي انا هيك بدي أعمل؟؟ وبدي احاول ادفع الشبهة عن حالي بإني أبين الفريق بيني وبينه" ,, نفس مبدأ الجارات يلي كل وحده بتحش في التانيه لما ينجابلها سيرة إنو الأولى بتحش فيكي .

من عناصر المراهقة والكل عايشها طبعا أو على الأقل عرف كنهها ,, بإنو الواحد يتمرد على الإشي (العادي) بصفته إشي ممل ومش "كول" وإذا بدك تكون عصري وملفت للإنتباه وماشي مع الحداثة فإنت لازم تكون مش عادي .. وهالشي بالعادة يتم بالمقارنة مع الأهل أو الأشخاص يلي همه بعتبروهم مملين أو مش حلو لبسهم أو أيا كان سببهم .. هالشي يتعدى المراهقة ليستمر في نمط لمن هم بالغين مصرين على اتباع مقولة إنك لازم تكون مش عادي .. مش عارفين شو يعني إنك تكون عادي أو إنساني أو طبيعي أو على الفطرة أو أيا كان ليرفضوه أو يحاولوا يكونوا مختلفين عنه أو على خلاف معه لدرجة يعتبروه مسبه إلهم .. عدا عن ذلك بإنهم إلى حد كبير بعيشوا حياتهم (المختلفة) ضمن منطوق العادي أو الإنساني أو الطبيعي .. يعني ماشي طارش حالك وشوم وبتركب دراجة وحالق شعرك وما بعرف شو بس بعرف إنك بتعمل أكتر من 50% من أمور حياتك بالشكل يلي كلنا بنعرفه ,, لا بل حتى صفة التمرد على الواقع هو أمر طبيعي لأنها صفة من صفات الإنسان التمرد على ما يؤخره عن التقدم والتطور بس إنت اخرت التمرد يلي هو صفة طبيعية وعم تمشي فيها بالتأخر والتخلف وهو أيضا صفة طبيعية بالإنسان بإنه يغلط أو يختار الخيار الأسوأ أو يحمل ما هو فوق طاقته .

إنك تكون عادي يعني عم تأدي واجبك الأصلي (على الأقل) .. إنك تكون إنساني يعني إنك تلبي الغاية اللي ربنا خلقها لأجلها سواء في التعامل معه أو في التعامل مع المخلوقات جميعها .. إنك تكون طبيعي يعني تكون إشي كتير حلو تكون متنوع تكون مبدع تكون عم تكتشف الإختلاف يلي بميزك عن غيرك بصفتك جزء مهم رح يختل التوازن الطبيعي بدونك .. هاي الشغلات بعمرها ما بتحبط الإبداع والخير والتطور بل الإنسلاخ عنها هي يلي بتدمرنا وبتأخرنا وبتبعدنا عن كل ابداع واحسان وأكبر دليل على ذلك ان الطبيعة بلونها أو بروائحها او باصواتها الاعتيادية لازالت هي افضل ما يمكن ان يسلب عقل اي انسان .. لا زالت الاشياء الطبيعية الاكثر صحية للجسم .. لا زال التصرف على الفطرة هو الابلغ في النفس .. لا زال كل شي اساسي هو كل شيء مطلوب .

1 comment:

sheeshany said...

Welcome back, welcome back indeed.

أكثر اشي بجلطني هو "الانتقائية"
- أنا بيطلعلي وغيري لأ وعندي الحجج الكافية ومخزون كافي من الزعيق لأي واحد مش عاجبه أو بفكر انو ما يعجبه حتى

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض