نهاية العالم ونهاية اليوم

مع الانتشار الدائم للأفلام التي تبشر بنهاية العالم المأساوية ونهاية البشرية السوداء بشتى الاشكال من بداية الغزو الفضائي الى تدمير الكرة الارضية وفناء البشرية الا من ممثل اجنبي في العادة بكون امريكي .. فا يبطح السؤال نفسه عن موقعنا احنا أي الانسان العادي يلي ما إلو وما عليه وكيفية مواجهته لهذه الفكرة المنيلة بستين الف نيلة بالرغم من انه يتم استثنائنا دائما منها طبعا يخصم من ذلك أهرامات مصر ومن يقطن فيها بالإضافة الى احياء الهند وباكستان التي ترمز الى العالم العربي وبرضو ما بعرف ليه .. يعني ماشي انا مابعرف احكي كلمتين هنديات على بعض بس بنفس الوقت يشار الي لما احكي بالانجليزي (هاد ازا ما خلو لهجتي جيبرش) بتكون دائما بلكنة هندية او حتى بلكنة روسية .

مش هون ابدا موضوعي (اللكنة والصورة العربية في اعينهم) .. انا موضوعي يتعلق بنهاية العالم بالنسبة النا .. وهون انوه للسادة القراء الواعيين انو انا ما بحكي عن يوم القيامة والحساب ، بل انا مجرد بقارن نظرتهم لنهاية العالم بما ما تعني لنا نهاية العالم بمنظورنا الخاص زي ما حكيت المرتين السابقات .

يعني همه بالنسبة الهم هو براكين وزلازل واسفلت الشوارع بيتكسر (مش من مشي اللمبي عليه طبعا) وبالنسبة الهم البحر بغضب وبهوج عالعالم بهالتسوناميات وبجرف البشرية والعساكر ببنوا جدار والناس تتساقط خلف الجدار واشي بحكيلك زومبيات واشي بحكيلك القرود بتصير تمشي وتطخ بهالناس .. المهم انو في جرافك عفق بصير .. وطحشة ناس بتبلعها الارض .. وسيارات حبطرش واقفة بالشوارع .. رياح سوداء وزوابع تحمل البشر والبقر على حد مش سواء والباقي عندك .

اما بالنسبة النا غير .. احنا بنشوف نهاية العالم غير .. زي جدة غير .. احنا بنتهي عالمنا لما نعرف انو الراتب رح يتأخر عن قسط القرض .. لما نعرف انو حطينا يلي فوقنا وتحتنا في مشروع وانتصب علينا .. يدق ناقوس الموت لما وحدة بتحب واحد ويلقطها اخوها او حتى يجوزوها من غير من تحب او حتى ترسب في التوجيهي او اي امتحان .. وتتوقف ساعة الزمن لما بنت تكتشف انو كاين في بقعة قد راسها على بنطلونها وما حد حاكيلها او حتى بنت كاين ساحل الحجاب وشعرها من الاطراف مبين او كتفها مبين بدون ما تنتبه او حتى لما تكون بأول الدوام ويخرب اشي زي حذائك او حزامك او تنخلع ايد شنتتك .. ويبنشر عداد عمرك لما تكتشف انو وقعوا منك مصاريك او ضاعت فلوسك وانت ما بتعرف وين وقعتهم حتى .. وضاع العمر يا ولدي اذا ضيعت رقم مهم او هويتك او جواز سفرك في غربة او حتى نسيت جواز سفرك وتذكرته على باب المطار او وانت بالثلث الاخير من الطريق .

نيلة تنيل الدنيا صار معي احباط قد راسي .. مش عارفه اكمل المهم انو وصلتكم الفكرة .. انو يا جماعة احنا ناس بسيطين يعني ابسط من الطحالب في هاي الامور ونجمنا خفيف اقل شي بنبئنا بنهاية عالمنا الخاص .. مش محتاجين بركان ننصرع فيه ولا اصطدام كل كواكب المجرة فينا عشان نحس بالنهاية .. لأننا ببساطة انهز بدننا اكتر من فيفي عبدو وعشنا الصدمات اكتر من سيارات ملاهي الجبيهة الترويحية وشفنا الخراب والدمار والتجريف اكتر من اي لعبة اكس بوكس ومش رح ننقز بعد ما صرنا خبرة في اصوات التفجير وانوار القنابل والرصاص والصواريخ وهدير الدبابات والجيبات يلي على شوي رح يصيروا الصغار يقلدوا اصواتها مع اصوات البسس والعصافير .. يعني احنا تعدينا هاي المرحلة من نهاية العالم ووصلنا للجهة المقابلة ورجعنا .. وحابة ابشرهم انو رحنا على البحر وبلطناه ورجعنا زحلقة عليه .. وحاليا زاهدين في ما تبقى النا من خلقة هاللي ظل فينا من عقل .

ومع كل هالصورة السوداوية القاتمة والكاتمة اكتر من ريحة الأرجيلة ويلي انا بحكي اسمها جاي من الارجل يعني الأجرين وريحتها بتخزي زي ريحتهم لما تطلع .. بس بحب اذكركم باللحظة اللي بتروح فيها من دوامك والدنيا غاسليتك بالمطر والبرد وتبهدلت بالترويحة والأزمة وتبهدلتي بالمواصلات .. تذكروا هديك اللحظة يلي بتوصلوا فيها باب البيت وبتشلحوا جراباتكم المبلولين وتدفوا حتى لو على عين الغاز وانتو بتشموا ريحة الشاي بالميرمية او شوربة العدس وتتدثروا زي القذافي قدام التلفزيون وعيونكم تتغازل من النعس .. تذكروا اللحظة يلي بتروحوا فيها واواعيكم ملزقة فيكم من الشوب او اي قطعة اواعي لازقة بجسمكم رغما عنكم وتبدلوا بأواعي مبهبطة وواسعة زي الخيمة واغلبها بتكون ما جار عليه الزمن من اواعيكم او اواعي غيركم وتحس انو جسمك بتنفس حرية .. وتذكروا اللحظة يلي لما تكون ميت من العطش والجوع بساعات رمضان وانت مخك بسترجع كل اشي زاكي (شفته) بحياتك وتقعد تحكي لحالك انك رح تصرف ما تبقى من راتبك على هاد الأكل واللحظة يلي تحط اول لقمة فيها او اول نقطة مي فيها وترجع تتغير افكارك وتقبل بأي اكل وتطمنك نفسك انو اه كانت نزوه في حياتك ورح تمر مر الكرام وان الخطيئة اللي كنت رح ترتكبها انعصمت منها يا انسان يا مؤمن .. وتذكرهداك الليفل في كاندي كراش او اي لعبة اخرى او حتى مبارات كرة قدم وكان هالشي واقف في زورك ومؤرقك وباطت تشبدك وتتغلب عليه .. ولا تنسى حتى موبايلك او لابتوبك او اي جهاز عزيز عليك يلي يخرب خراب شنيع ويحكيلك احدهم انو اه لسا في امل وبالفعل يصلحولكياه من دون ما تروح الداتا .. وغيرها الكثير الكثير ..

يلي بدي احكيه انو مابعد الضيق الا الفرج .. فا استنوه


3 comment:

sheeshany said...

وين التفاؤل .. وين الإيجابية .. وين الدوريات .. وين وزارة الصحة!

بس جد نقلة جميلة من أدنى الدون المسودد إلى البساطة و العفوية التي تفتح بعضًا من أسرار الحياة (طيب ماشي، هيني سكتت) :)

==================
حششت على حبطرش + مبهبطة - لونغ تايم نو هيير
=================
القذافي ورانا ورانا... أسلوب حياة!
==================
تذكروا اللحظة يلي بتروجوا فيها واواعيكم ملزقة..
كلمة بتروجوا ظليت صافن فيها أحاول أستوعب وين ال
pun
فيها.. عجزت

شكلو لا
pun
ولا ما يزحلقون.. بتروحوا .. - حرام عليكو.. ما يصحش كده

بروف ريدنغ و هيك
الله (بصوت نجاح الموجي)

نورنياتي said...

Haitham
صلحناها صلحنااااااها خطأ مطبعي ما عندي سبلنج تصليحنج
عيوط

sheeshany said...

:)

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض