سيسترهود ... مفهوم تفتقده كثير من إناث هذا العصر

في مقابل تضامن الذكور فيما بين بعضهم البعض تحت مبدأ انتشر هديثاً وضارباً بالعمق العلاقات بين الذكور والإناث وضارباً بالعمق الإحترام وهو وهو وإن لم يلخص تحت مبدأ فهو موجود طبعاً بطبيعة الوضع الحالي موجود لدى الذكوره سواء إنتبهو أو لاعمرهم إنتبهو .
المهم المفهوم أو المبدأ يلي صرت أسمعه كثير وبعتذر على ذكره هو (بروز بفور هوز) وما رح أترجم الكلمات مع إن مش بالضرورة يكون بالواقع ذات المعنى بس بنظري هي مجرد زيادة إزدراء لهالبشرية أقصد للإناث .
يقوم مبدأ لنشذب المصطلح (الأخوة قبل الصديقات) على تفضيل الأصدقاء على باقي الإناث في مواضع معينة وقد تكون الأغلب ,, إنو مثلاً لو صار مشكلة يأخذ الذكر رقم (1) جانب الذكر رقم (2) ضد الأنثى المرتبطة في علاقة على اختلاف مستواها مع الذكر رقم (1) ولأوضحلكم المثال بشكل شعبي بالهجايص زي ما قال أحمد زكي:
(ذات الموقف يلي فيه ال "الأباصيري الأب" يعتدي بالكلام على "الزناتي" ويقوم "الأباصيري الأبن" بتوجيه كلام صارم للأب لما يحكيله ارجوك ما تسمحش لنفسك بتقييم الموقف بدون دراسة مسبقة و الا حتخرج بمفهوم خاطئ ينعكس عن رغبتك ابتدائا في تلويس الاخرين الامر الي يجعلني مظطر في النهاية للدفاع عن صديقي دون اعتبارات اسرية بعيدة عن ارض الواقع .. هههههههه ماشربش الشاي اشرب قازوزه انا)
وهون حطنا الجمال يلي في المقابل لازم يكون في ما يسمى بالسيسترهود ألا وهو تواطئ الإناث بين بعضهم البعض في مواجهة مكائد الرجال لغايات التكاتف وحماية بعضنا البعض في مواجهة الصدوع التي تؤدي بنا إلى الحط من قدرنا في المجتمع .
أخواتي الفاضلات إن المثال القائل (يا مأمنه للرجال يا مأمنه للمي بالغربال) هو من باب دس السم في العسل كون أن ذلك ما يعود بالذكر على أن الرجل إن خان إحداكن فهو يخونها مع أحداكن الأخروات (إلا في حالة الشاذين وهم كثر) وهو ما يشكل ضربتاً في صميم السيسترهود فالرجال لا مأمن لهم نعم ولكن لنراها بعين ثاقبة تطلع إلى مغزى الكلام .
ومن ناحية أخرى البنات بغض النظر عما قلته سابقاً لازم بوجودها مع صاحبتها أختها جارتها عمتها تلاقي في شقوق كبيرة وتلاقي الوحدة بس تلاقي المنفذ ما تصدق على الله وتستغله .. يعني في بنات اللهم صلي على محمد تلاقيها جد واقفة وقفة بنت أصول (مش رح أحكي أخت رجال) مع أختها أو مع صاحبتها وتلاقيها تدافع عنها بمغيبها وبحضورها حتى ,, تلاقيها بتساعد أختها وبتآزرها وبهمها حالها ومحتالها زي ما بقولوا (بس إن شاء الله كلو بالخير) .
الكلام السابق ما بحكي إنو التشدد على طرف في مقابل الطرف الثاني لأن جماعة الحريات وحقوق الإنسان بوجعلي رااااسي لأنو ببساطه بضرب بعرض الحائط الأساس الوجودي للبشرية بوصفه (إذا بتدافع على بنت بتنسى العائلة وبتنسى إرتباطها فيها) المدافعة والحماية منيحه بس لا تتعدى وتصير صارخه ومنتزعه الحقوق من الآخرين .. يلي بنطلبوا مؤازرة معنوية .
نرجع لمرجوعنا الأول بتذكر بيوم من الأيام أكلتلكم هالطراق يا سااااتر .. كان في شخص (ذكر رقم 1) بعرفو بيوم حكالي عن صاحبه (ذكر رقم 2) يلي كتير عزيز عليه إنو اشترى أي فون ومش قادر يستعمله وكان يضحك ويحكيله ممازحاً وبتذكرها "مش قد الأيفون ليه تشتروهم" وبتذكر في حديث بعد هالموقف بكم يوم وبستذكر ذكر رقم 1 بأنو قابلت ذكر رقم 2 وفعلاً مش قدو للأيفون وإنعجق قدامي وهوه بستخدمه ... وهاتلك على سطل المي يلي أكلتو .. وبالأخير بتذكر إني إنوصفت ((بالشخص السلبي)) .. مع العلم إني كنت أتحدث من باب المزح ومن باب تعباية حكي للوقت يلي بمر .. يعني بحاول أحكي أي شي عشان يمر الوقت .. ودي الحاجة الوحيدة يلي ضربتها بالليلة المنيلة دي .
يمكن أصعب المواقف يلي مرت عليي (وكوني أنثى لوول) انو تفتش فيها على أنثى توقف في صفِك في مواقف وتلاقيها دايره وجهها أو تتصفن وكأنه ما ألها علاقة بالموضوع .
الكاتلة
أم السعد
Sunday, April 21, 2013
|
Label
5arbashati,
all about me,
دوراسل,
سلسلة المفاهيم
|
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
على القناة الثانية
Dear dairy
شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟
Now Playing
والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا
ولا موتة معزة.. يويا
.....

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة
أسوأ العباد عند الله
أشعار
آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم
والماء يعرفه الظامي وما وردا
ريكو من دد
لا زال في الجمجمة
حقوق المؤلف
جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة
شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it
شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it
About Me

- نورنياتي
- عمان, Jordan
- بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض
6 comment:
كيد/ظلم ذوي القربى أشد مضاضة
no wonder we seldom trust u (weird species! :P) , u don`t even stick with each other
خخخخخخخخخخخخخخخخ
يم يا غزال
Wallah i think its a trust issue from all species
Bs anyway you men ain't shortening
ارابك ترلنسليشن
بس تعرف صدقني بعرف بنات ازا صار لوحده منهم شي بتلاقيها كأنها هيه يلي صار فيها هالموقف او الموضوع يلي صار مع هديك البنت .. مع ان النفروض هيك الناس تعمل
الرسول محمد عليه السلام قال
http://www.saaid.net/Doat/binbulihed/56.htm
كنت رح اقتبس الحديث بس كامل الموضوع ابلغ وافضل شرحا من حضرة ام السعد
The whole post 3ala jeha...
And your signature (El Katleh... Om El Sa3ed)
3ala jeha!
:-D
Regards,
Swan Lake
Swan Lake
loool on your mathematics
w ahla feki fi almodawaneh my dear
تحشيش!! :) :)
حبيت الصورة على فكرة
بعدين انتبهتي كيف معصبات التنتين
Post a Comment
:وكيل المكومنت قال