اشوف امورك استعجب


يخي ما شاء الله الشعب قام هام على وجهه وهز ومش عارفه شو وقاتل وزعل (عالخفيف طبعاً) , وغير صور بروفايلاته وصعب عليه ما تم انتهاكة بحق الرسول محمد , رح أحاول ما انكش كتير لاني ما بين صعبة يلي حكى عنها سيد هيثم شيشاني وما بين لا بد من التصحيح لعل وعسى حد يقرأ وينتبه على حاله أو ينتبه على حد ويخبره , ورح أحاول أختصر .

أول اشي جزء من الايمان أنك تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ,, بدك تقنعني إنو العالم ما مس الملائكة وباقي الرسل والانبياء؟؟ ,, لا أبداَ ,, مش رح أفتح النار من باب إماتة الباطل ,, بس يا ريت يصير إحساس الناس أعلى بأن باقي الرسل والأنبياء من سيدنا آدم إنتا كمان إذا بدك تنافق وتعمل حالك غيور على دين الله ورسوله إنك كمان أعصابك تنحرق على باقي الأنبياء والملائكة , ويضاف إلى ذلك كمان الصحابة والتابعين .

تاني شيء وهو جزء مهم ,, إنك يا مؤمن يلي كاتب إلا رسول الله وفداك روحي وأمي يا رسول الله وتشردقت كم يوم وغيرت كلامك وزعلت من الغرب والشرق وبلشت تفتش على أحاديث وتترجمها وتفتش على صور عالنت تثبت خلاف كلامهم .. ما بحكيلك تتثقف بالدين (وهو أمر ضروري على كل الأحوال) بس حابه احكي .. خاف الله ورسوله في كلامك وتصرفاتك وتعاملاتك .. ولا كلام الغرب بالجرايد يمحو كلامك في كل يوم بحياتك؟؟ .. ومش بس هيك بتفتري على الله ورسله والتابعين والصالحين .. بتخرج كلامهم من مضامينها لا وبتنشر الحكي بدون مصدر ولا دراسة ,, والأنكى في هاي الحالة هو اللي بطبق الدين بشكل خاطئ عينك عينك .. المهم أنو انا بطبق (اللي سمعته من الناس عن الدين) اللي بناسبني وبناسب تكبري وتفخة راسي وبنشر الجراثيم للمجتمع ويلااا .

تالت شغله ,, بس كبرنا وبدنا نخفف الاحراج عن حالنا في استذكار امر اخدناه في المدرسة بنحكي (أصلا كنت غايب عن الدرس لما اخدناه في المدرسة) أو بتنحكى بالمقابل عن حد ناسي اشي بسيط ,, فا احح مش عارفه كيف احكيها .. في ناس (شيوخ) كان عندهم تحسس من الغبرة اللي في سجادة الجامع فا كان يغيب كتير مرات عن دروس الدين .. اعذروهم يا جماعة .. يعني ازا بلش يخطب في الجامع او بين الناس او بمشابهة ما بقول خال جرار بالسواقة (بكون سايق على ال200 بالدين على الناس) وقت الاساءة للرسول ,, وبالسواليف والتصرفات عليه مبنيه على مصالحة وسمعته وحكي الناس وفلوس الناس وإلخ إلخ ..... إعرف إنو مسكين كان عنده الحساسية ما غيرها .

خلاصة الكلام دام الغرب استعصى عليه احترام الديانات كلها واقل المبادئ الانسانية وحرياتها باسم الحرية نفسها .. فا ممكن انت تصيبهم في إلههم الذي يعبدونه .. المال زي ما حكى الدكتور عمر عبد الكافي .. وتحكيلي بدنا نقاطع نقاطع .. تستاهل ذنبك ما شجعت الصناعة الوطنية وما راكمت الثقة فيها .. قال شو المنتجات الوطنية دون المستوى وبجودة منخفضه .. هيههههيو على رأي عوض أبو شفة .. مهو ما شاء الله يعني الببسي فيه الشفاء والدواء ,, ونستله والمنتجات اليهودية والاجنبية هيه يلي أثبتت انها مكونه من افضل المكونات .. إيه ..

0 comment:

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض