الرجل الأول


ابتداءً وقبل ما ابلش ابرم كالعادة للي ما بيعرف مين اللي في الصورة ,, بعرفكم فيه .. 

اللي وارد في الصورة هو كريمر احد شخصيات المسلسل الكوميدي (ساينفلد) .. ودوره هو الجار لجيري ساينفلد المؤدي الكوميدي .. وكريمر بكون جاره بالباب وصديقه وأحد ابطال هذا المسلسل ,, ومع دوره القصير (بالمقارنه بجيري وجورج وإلين) فهو كان الشخصية الوحيدة يلي لما يدخل من الباب (لشقة جيري) يقوم الجمهور بالتصفيق له - دون غيره .

شخصية الأخ المناضل هي شخصية قد تكون مستفزه للبعض .. بسبب عشوائيتها وعدم انسجامها مع المشهد العام .. هو شخص مختلف عنهم في كللللللللللل الأشياء .. قد يوصف دائما بالمتخلف (من باب المزح) ,, في الواقع هو في أغلب الأوقات محراك الشر أو اللي بتبلش معه الحبكه .. بروح لأبعد المسافات بكسر كل الحواجز ويتخطى كل المسارات الانسانية التي تقولبنا عليها .

وهون يتبادر للانسان السؤال .. دامه مندفع ويتخطى ما هو المفروض كسره من روتين اجتماعي لا غاية منه , ودامه يتصرف على سجية الانسان الطبيعي بطريقه قريبه للإنسان الأول أو إنسان الغاب أو ماوكلي أو اياً كانت تسميتكم ويضاف إلى ذلك تعامله مع كل الأمور بالطريقه التي يفترض التعامل بها دون حساسيات وبروتوكولات ومزايدات وهاد بصير وهاد ما بصير ومن هالحكي اللي ما بشبع جوعان .. بالأضافه إلى تواصله مع الأشخاص بالطريقه الانسانية البحته ... إذن ليه كان النظر إليه بدونيه أو بإشمئزاز؟؟ .. ليه وصفناه بالعبثي والغير متحضر وبأنه منفر؟؟ .

ومع استمرار شخصية كريمر على مدى المسلسل ,, صنع المؤلف لكريمر مخرج دائم بإنو يتفوق علينا أو على فكرنا نحن المتحضرين .. كان دائما يفوز بالأفضل .. ويأخذ الأحسن .. ويتحصل على جميع حقوقه كما يجب واحداً تلو الآخر .. وإلى جانب ذلك كانت أجمل النساء (الكمبارس) في اغلب الحلقات تلتف حوله ,, كان دايماَ زي ما بحكوا المصاروه (شابطه في دراعه مزه) .. وهاي المزه مغرومه فيه وبرجوليته الفياضه (حسب ما يتم إظهاره) لأنو ببساطه مش حد متزيدن ومتفلسف ومنئرف .. لا هوه الحد اللي عارف مفاتيح النساء يلي تخبت وراء مزاودات ومتطلبات مجتمعها .

شخصيته مثيره للاهتمام .. ولا مش لأني انثى وعجبني فيه ما عجب باقي النساء يلي في المسلسل (عشان ما حد يفكر يعني) .. انما بعرف إنو في كل حياة انسان في العالم .. انسان متل هيك .. ذكر أو انثى .. هو الانسان يلي يجتمع المتزيدنون او بالفصحى "المتكلفون" على ان هذا الشخص مش متلنا وهو بسيط وبتعامل مع الأمور بشكل غير مدروس (على طريقتنا) وشوف لبسه وحركات وإلخ إلخ إلخ .. ومع ذلك فإنو هاد الشخص بغلبنا بطريقه أو بأخرى على نمط كريمر في شيء إحنا نفسنا فكرنا إنو خلص ضامنينه لأنو إحنا ماشيين على النمط المجتمعي وطرقنا المدروسه والمحسوبه والمنمقه والمزخرفه .. بس في الواقع هوه اللي كسب واحنا خسرنا .

لا شك إنو البعض مننا بتمنى إنو يخفف عن كاهليه التكلف والتزيدن والأشياء اللي فرضها علينا المجتمع .. صحيح المجتمع هوه أنا وأنت وإنت وانا ,, ولما احكي عن شي بدي اعمله بس خايفه من حكي الناس والمجتمع ,, فا بالنهاية هاد المجتمع اللي خايفه منه هو إنتا وأنا .. ولا المجتمع الغربي ليس بغريب ايضاَ او منسلخ عن طبقة التكلف بل بالعكس واكبر دليل هو الحياة الصارخه اللي بعيشها بعضهم رفضاً منه لواقعهم .. وللأسف بدل ما احنا عم نتطور (على اساس) ونخفف عن حالنا المآسي والتكلف القاتل لإنسانيتنا فإحنا عم نخنق حالنا بزيادة بأشياء ما إلها ألف داعي .

كانوا يحكوا انو الرجل الأول كان يترك عيلته عشان يجيبلهم الأكل بصفته ذو الجسد الأقوى ويعود يكمل حياته مع عيلته .. انما الآن فهو لتطوير الذات ورفعته بين الناس والمجتمع وليكون القوي امام اصحابه وسيرته الذاتيه عشر صفحات على النت وعنده ألف صاحبه على الفيسبوك ليحس برجوليته وبتطلع على مواقع اباحيه ليحس بقدرته وبضرب مرته عشان يحسسها بمكانتها انها تليه وبشتري اشياء ليبرز ويبين وبجمع المال عشان ما يحس بالعجز .

شو بدي في رجل حواجبه احلى من حواجبي شعره مقصوص بالشفره وسكسوكته بالخيط وشعر صدره بالسكر ومش قادر يكون جميل في انسانيته معي او مع غيري؟ .. شو بدي في زلمه معه الف تلفون واحدث ألف تلفون ومش قادره اتواصل معه بشكل بشري طبيعي؟ شو بهمني أكون صديقه لشخص على فيسبوك وتويتر وانستجرام وسناب شات وجوجل بلس وإلخ إلخ وهوه عنده غيري ألف بنت مايعات وغير مايعات ومش قادر يكون صديق اقدر ارتكن عليه بحاجتي لمساعدة؟ .. شو بهمني انك صاحبت ألف غيري وشفت مليون عروس غيري وقعدت عشر سنين تفتش على الفتاة المناسبه ولما لقيتني فشلت إنك تكون زوج او حبيب أو الأشي يلي قعدت عشر سنين تكونله وتستقرله؟ .. لشو تكون بتعرف الف معلومه في ألف شغله وإنت إذا حكى معك انسان وسألك بتعامله بإنه هو الجاهل واللي ما بفهم لإنك بتفهم أكتر منه؟ .

انا ما بهاجم الذكر فقط لأنو برضو الانثى عليها من العتب دور أيضاً .. اعتقد صار الوقت نخرس كل حد يتفلسف علينا .. نوقف كل حد ماخد فيها انو هاد بصير او ما بصير .. بكفي نضل لعبه بإيدهم وإحنا تروح علينا حياتنا .. اذا عندك اشي احكيه .. اذا بقلبك اشي طلعه .. اذا في طبعك امر حلو طبقه .. اذا في شي مثقل كاهلك كبه على اهله .. صار وقت نعيش زي البشر .. كما يجب أن نكون .

2 comment:

sheeshany said...

"a nobility of attitude" yeah right :P
-------------
this post is for sure among the shot-listed for the best-of 2015 :)

J. Seinfeld said that he is a real character, living in NY!

I just love that show to pieces.
-----------
Good analogy btw, v good analogy!

نورنياتي said...

i appreciate your opinion :)

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض