تعب المشوار




 زمان ما اجيت هون ،، زمان ما حدا اجى هون ،، تقول اتفقنا كلنا نختفي …

اشي سافر وشاف ما شاف وقلبت افكاره ورجع تاركنا ،، اشي هاجر وتركنا من اولها وكان حالف الا يترك كل اشي بذكره في حاله ومع هيك مستمر يقارن كل اشي بشوفه فينا ،، تجوز/ت وخفونا كأننا عيبه او ماضي معيب ههههه (وانا مالي يا لمبي؟) ، في يلي انقطعت به السبل مع الباقي ، في يلي اذا انوجدنا وجد واذا اختفينا ملوش مصلحه يفتش ، في يلي كبر على هالامه يلي نص شخصيته منها ، في يلي لسا بفتش كل ما هزه الحنين ، في يلي نفسه بس مقروص وخايف ، في يلي شايف وبراقب من بعيد وساكت ، في يلي ممششششش فاضي يحك راسه يلي مش لاقي يحلقه او بطل يحلقه كون الزمن عمل فعله ، في يلي نسي ،، وفي يلي انتسى ،، وفي غيبه الموت … (ادعوا لهيثم شيشاني بالرحمة) .

انا من نوع الناس يلي بحكيلك (بحبش يرجع الزمن) من باب ان الرجعه بتحمل فيها معاني الألم يلي عشتها ، مافي اشي برجع ببلاش عكل حال ، لا شكرا ، بنفس الوقت ما عندي حل للظرف الحالي ، شو بالايد لعاد؟ تعيش عالاطلال ، كل واحد ذكرياته في كيسه ، باقي الاسماء والصور في ذاكرة تخزين مخفيه في ابصر وين ، واللي يقولك قابلني قطّعه .

وين صرنا والسؤال الاكتر يلي بسأله لحالي شو كان تغير لو كله اللي صار ما صار؟؟ معقول شخصياتنا هي نفسها قبل وبعد ، ويعني ما تأثرت بهالكم الهائل من الاشخاص والاحاديث والاضطرابات النفسية والعاطفية يلي شهدتها آلاف الساعات والهواجس والعلاقات؟ طوش وقيل وقال وحب ولدنه والتنمر يلي بعجبك (مكنش عوقتنا اسمه هيك)  وتنكيت عيار تقيل وعبيط وزمباوي ، في ناس بسيطه وفي ناس هبلة رسمي بتشكك في حالك انك صاحي ولا انتا الاهبل؟ ، في ناس ساعدت بمقابل وببلا ، حكي وحكي وحكي بفايد وببلا .

فاتنا القطار وهرمنا ،، مرقنا من الزنقه وحتى بعد ما تغيرت الحاره ، والوجوه شاهت اختلفت ورجعت بشكل او بآخر ، اشي مشى علينا واشي تجنبناه ونجينا منه ، ما نجينا من ذكرياتنا ، ليه كنا نستمر ونعمل بحالنا هيك؟ شو كننا عم نحاول نثبت ؟ مافي بورد عليه نقاط تسجيل ومين فاز ومين خسر وكم ضل الوقت ، وكنا مستعجلين ، ليه؟ كنا عم نهرب من حدا او خايفين من حد براقبنا؟ … لعاد شو نحكي هسا يلي واحدنا خطوته /نبضه /توتره /وساعات نومه مسجله (بالفانيه) وكل اشي بتسجل من قائمة افلامنا لشو قرأنا كتب هالسنه لشو أكلنا ووين سكننا وشو رقم رحلتنا وصورها بالتفاصيل المصطنعه ، وقادره اعرف حضرتكم وين اشتغلتوا باليوم وبالمنصب وتاريخك من ايام مدرستك الاولى الى (حاليا) ، بتحب ابعتلك نسخه من رسالتك الماجستير؟ / ابحاثك؟ مقالاتك؟ بتوقع ما عندك نسخه منها صح؟ .. كلنا هيك .

بتتذكروا دفاتر ارقام التلفون؟ لا مش الدليل ، بقصد الدفتر يلي كان جنب التلفون الارضي وكان فيه مرتبه الارقام حسب الابجديه كانت دفاتر زغيره (مش الاجنده ولا المفكره بتاعت التفكير قصدي)، كبرت مش لان الارقام كترت ، لا ، من كتر ما كنا نخربش وتتغير الارقام ، مدخل فلسطين صفر ولا ٢؟ بتلاقيه نفس الرقم مكتوب بالرقمين ونتصل على نفس الرقم بالمدخلين ، هسا البني آدم الواحد بده سجل لحاله ، حامل تلفون واحد بشريحتين والواتسابين كل واحد على رقم غير الشريحتين والفيسبوك على ايميلين وقس على ذلك مقاسين او اربعه ، اه مقاساتنا كلنا تغيرت ،، لا ، مش عضلات ، اسكت هون ، كل واحد عارف عن شو بحكي ، لا المشد مش رح ينفع هسا يا صفيه ولا الشاي الاخضر اسكتي واقعدي.

اينما كنتم ، وشوما كان وضعكم ونفسيتكم ، ورغباتكم وحجم عائلاتكم ووجباتكم وواجباتكم ، ودائرة اكتآبكم ، وعدد مرات اعتقالكم بمرض الكوروهنا ، وكم مره تركتوا شغل وسبيتوا عحالكم في بلدكم او غيره ، على حجم اشتياقكم لكل شي نفسكم تحبوه وتكونوا فيه/معه/بوقته …. الخ الخ ،، انتو ناس مناح ، كنتوا ناس مؤثرين ولا زلتم ، وصوركم وضحكاتكم وظهوركم ولو كان (اونلاين) وردودكم واحزانكم وافراحكم وتجمعاتكم وانفاسكم لا زالت تصدح في ذاكرت شخص شخصين او اكثر ، انتو مش لحالكم دام هيك ، انتو متواجدين في قلوب ناس كثير وانتو ما بتعرفوا … طبتم وطابت ازمانكم .

وهاك السجره العتيقه ،، يلي ما كنت تطيقا ،، حبيتا واشتقتلا واشتقتلك ، :dance:.

هذا البوست اهداء لجميع المحاجيب في منتديات ابو محجوب سابقاً ، abu mahjoob forum 

0 comment:

Post a Comment

:وكيل المكومنت قال

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض