سمعنا إنو هيك حكى
وبعد هيك طلعت ببالي قصة (جهاد النكاح) يلي الكل نسبه للعريفي - ومع عدم اهتمامي بهالقصة من باب اتباعي لمبدأ الشافعي رحمه الله بالقول (بما معناه) أنه إذا وجدتم ما هو أصح من كلامي في السنة فخذوه وأتركوا كلامي .. فا مش بالضرورة كل شيخ تسمعله أو فتوى أصدرها أحدهم أن تأخذ بها إلا أذا تم الإجماع عليها أو فيها الدليل الكامل , صح عيب علينا إنو ما بنفهم بالفقه وأصول الدين وعندنا من الضعف ما بنفصفي فيه زي (المسلم بالاسم) أنما علينا مع هيك إعمال النصوص والأحكام ودراسة الموضوع وسؤال أكثر من جهة وما ناخذ الأمور على بساطتها أو ناخذها مسلوقه جاهزة ,, بالإضافة إلى إني جد ما فهمت قصة هاد النوع من الجهاد غير سمعتي وسمعنا وهاد حكى وهاد قال ,, عالعموم أنا بهالخصوص قلت يا هادي وأشوف شو اللي قاله العريفي من مبدأ إنو الشك اللي في القصة الأولى تسرب لي في هاي القصة كمان :
في حال حد ما فهم شو سبب ما حكاه طوني خليفة حول موقف الشيخ من قناة الجديد فهاد هوه خبر قناة الجديد (واربطوا الفيديو الأول مع هاد الفيديو) هاد مع العلم إنو الفيديو أدناه ما ذكر أو عرض كلام العريفي إذا أنتبهتوا إنما كان كلام سردي - لا والعنوان فخم:
جد بستغرب انا من حالي حتى .. كيف هيك ماخدين الأمور عمال على بطال مثل ما بقولوا؟؟ لا والواحد منا بنقهر إنو حدى حكى على لسانه إشي بس ما بتفرق معه كيف يقول على الناس هيك .. والمشكلة هاد الأسلوب نفسه يلي عايشين فيه في كل إشي إزا أوباما قال إحنا إرهابيين بنصدق .. الحيوان النتن وأفخاي بقولوا إنو حماس السبب إنو عيدنا ورمضاننا دمروهم حماس ,, والناس تصدق .
Saturday, November 22, 2014 | Label 5arbashati, دراسات, دعاء | 0 Comments
لف وإرجع

Tuesday, January 07, 2014 | Label 5arbashati, unleash, دراسات, دعاء | 3 Comments
حمار ولكن

جد كيف ممكن أشوف شغله تمر قدامي أو حوار يصير في قعدة أنا فيها وينحكى في هالشغلة أو الموضوع وما يصير عندي حتى ربع نازع يحكيلي لازم أعرف كيف أو حتى أخلق في دماغي تصور معين عنها أشبع فيه هالسؤال لحد ما أقدر أقرر هالموضوع مهم أم تافه .. أما إني كل شي يمرق قدامي زي شريط المسجات والتهاني في هالقنوات .. إنو وات ذا هل؟؟
ما عم بنظر على الناس ولا بعمل حالي إم العريف (بضم العين وشد الراء) .. أنا بقصد عن إن الواحد من صغره مش بس بجرب يمسك كل شي ويحط بتمو كل شي ويضرب راسه في كل شي وعلى وقتي بريزات الكهربا يلي لا تركتني ولا أنا تركتها .. ولما تكبر وتصير قادر تعرف أدنى التفاصيل عن الشغله بدون (حواسك الخمسه) وتمرقها هيك مرور الكرام؟؟ .. إذا مش لغايات المعرفه .. فا لغايات ما تتبهدل أو ينحكى عنك متسطح وجاهل وفارغ ويستحمروك الناس مره عن مره .. يعني أقل ما فيها إعتبر الدماغ عضله وإذا ما غذيتها وشغلها (تضمر) مع العلم إن هالشغلة صحيحة الدماغ بطريقة أو بأخرى يضمر إذا ما اشتغل وتم تحفيزه .
الشخصيات بطلة هاد الموضوع هيه يلي مكيفة ومفكرة حالها بتعرف وإن معرفتها كافيتها وإن مافي حد قدها .. يا ولدييييييييييييييييييييييييييييييييييي .. بتتعامل مع هاي الشخصية جد زي ذوي الإحتياجات الخاصة .. إنو أوك ((إنت حمار وعارف إنك حمار بس مش عم تحكي عن حالك حمار بالعكس الناس عندك كلها حمير وأقل منك كمان)) فا بدك تتعامل معو بناء على هاي الحقائق وتضلك تتجنب إنو لسانك يحكيلو إنت حمااااار حماااااار .. مش هاممني حاله ومحتاله مش هاممني هو مرتاح مع حاله أو مش مرتاح أنا يلي بهمني إنو حموريته ما تغبر على حياتي .
Saturday, November 23, 2013 | Label 5arbashati, unleash, دراسات | 7 Comments
إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون
Friday, September 27, 2013 | Label دراسات, دعاء | 4 Comments
Speech jammer
وشوفوه من اكتر من فيديو اشي بخوت
واه بنفع بالعربي ملهاش دخل اللغة
السؤال القوي
لو جربتوا على ابوي وهوه بشخر رح يخربط بالشخير؟
Wednesday, September 04, 2013 | Label 5arbashati, دراسات | 3 Comments
Why Do We Get Bored?
عالعموم كل فيديوهاته هيك
Monday, August 19, 2013 | Label دراسات | 2 Comments
شفافه

في الترمذي : عن أبي هريرة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : إن العبد إذا أخطأ خطيئة نكتت في قلبه نكتة سوداء ، فإذا هو نزع واستغفر الله وتاب ، صقل قلبه ، فإن عاد زيد . فيها ، حتى تعلو على قلبه .
Saturday, August 17, 2013 | Label دراسات, دعاء | 2 Comments
إنما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
وبالنسبة إلى هاد دليل على ذلك
Monday, April 09, 2012 | Label دراسات | 3 Comments
الله قال وهم قالوا
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلا تَتَّقُونَ
إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ
فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ
وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ
أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ
وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ
قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ
قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُم مِّنَ الْقَالِينَ
رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ
فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ
وهم قالوا : أنظر هنا
ليه بنصدقهم وربنا قال وبينلنا ما ورد على لسان سيدنا لوط؟ .. القرآن كلام الله المنزل على سيدنا محمد .. وهم كلامهم معترض عليه وعرفنا وعلمنا ربنا إنو (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) .
وآخر إضافة حابه أحكيها .. كلنا بنعرف إنو قصة سيدنا لوط عليه أفضل الصلاة والسلام حدثت ووقعت آحداثها في منطقة البحر الميت يلي الناس حالياَ بتصيف فيه وبتبني منتجعات وبتروح تغير جو فيها .. آه وبتحداكم إنو الكل سمع جملة (منطقة عذاب) آه الكل بعرف هاي المنطقة وثابته في كل الكتب ,, بس قبل كم من يوم سمعت آيه من سورة الذاريات وخلتني أرجع أفكر في الموضوع من ناحية تانية إنو مممممممممممم :
قال تعالى : (وَتَرَكْنَا فِيهَا آيَةً لِّلَّذِينَ يَخَافُونَ الْعَذَابَ الأَلِيمَ) .
جد مرات الواحد بحس حاله سخيف وكل شي بيعمله لغير وجه الله وفي غير طريق الله إنو بتكون أفعال تافهه وغبية .. يعني منطقه البحر نفسه فيها ميييييييييييييييييييييييت ,, والناس بتروح تصيف وتبني شاليهات وهداك اليوم واحد بتصل على محمد الوكيل زعلان إنها كلها صارت بنايات وبطل في مكان الناس تقعد وتشوي وتمتع عيونها بهالطبيعة ؟؟!!
Wednesday, April 04, 2012 | Label دراسات | 2 Comments
حقول الموت

شعار الحكومة : بقائك حيا لا يحقق اي فائدة , موتك لا يعني اي خسارة!!!
في عام 1975 تمكن الخمير الحمر الكمبوديين من اسقاط الحكومة و اسسوا حكومتهم تحت اسم "حكومة كمبوديا الديموقراطية" , كان قادة الحكومة الجديدة من الشيوعيين و قد درس اغلبهم في الجامعات الفرنسية و تأثروا بتجربة الحزب الشيوعي الفرنسي كما كان للتجربة الشيوعية الفيتنامية اثر كبير عليهم , كان قائدهم هم "بول بوت" او كما يدعونه "الاخ رقم 1" و هناك مجموعة من القادة الاخرين مثل "الاخ رقم 2" و "الاخ رقم 3" .. الخ. كانت فكرة هؤلاء القادة الشباب تتلخص في فكرة و نضرية شيوعية متشددة تقوم على اساس العودة بالشعب الى اصوله الحضارية و الثقافية عن طريق العمل الزراعي الجماعي و تحقيق الاكتفاء الذاتي و التخلص من جميع مظاهر الحياة الغربية التي (بأعتقادهم) لوثت الشعب و خدرته و هي المسبب الاصلي لتخلف شعوب العالم الثالث , و قد تقرر ان يتم تجربة هذه النضرية على الشعب الكمبودي المسكين.حكومة مجنونة!!
العمل الزراعي!!.
حقول القتل
في حياتنا لما نختبر شي ويحكولنا إنو هاد مره وحده أو معك فرصة وحده ما غيرها ,, زي مثلاً إمتحان أو وظيفة أو زواج أو ممكن أي شي فرصة أو منافسة أو أكلة أو أي شي .. تلاقي حالك متوتر وبتفكر مليون مره ,, ويمكن يتغلب عليك فشل إنك تفشل ,, لأنو ببساطة هيه شغله ما إلك خبره فيها ومن ناحية تانية مافي قدامك فرصة تعيدها (بمعنى نفس الحالة بنفس اللحظة مش بمعنى تكرارها) .. زي الفتيشه شي وبينتهي وأنقضى الأمر .. وأنت إلك الأختيار تقوم بهالأمر أو لأ .
الأشي يلي بختلف بالقتل - وحسب إعتقادي والله أعلم - إنو نفس يلي حكيت عنه في الفقرة السابقة بس زيد عليها إنك عم تقرر مصير شخص تاني أو بتتخذ القرار لخارج حدود نفسك ,, يعني عم تتعامل مع عنصر حي متغير وكائن مستمر مش مع شي استهلاكي .. وبتخيل دايماً إنو هدول يلي يقتلوا دايما بحلموا بصور الناس يلي قتلوهم حتى لو بينوا للعالم إنهم أقوياء .. أو إنهم مبلدين .. أعتقد لأنو ببساطه ربنا خلق في الأنسان أشياء مشتركه مع كل الناس منها المشاعر والذكريات والأحاسيس والضمير وبتضلها حتى لو بنسبه ضعيفة تأنب هاد الشخص ,, يمكن بصير عندهم عادة أو إدمان؟؟ .. وهل الشخص يلي أرتكبها لأول مره ممكن نعامله بذات الطريقه لما يكررها؟؟ وهل القاضي يلي يحكم أو الشخص يلي يشرع القانون المفروض يكون شخص أعمى عن الواقع ليحكم بتجرد أم شخص متعايش وعايش وكان واحد من ضحايا هذه الأمور ؟ والمفروض الشخص مرتكب هاي الأمور ( مش حابه أوصفها بالبشعة أو بالجريمة أو المجزرة أو العدد أكثر ما أوصفها آلام وأحزان لناس لازم أذكرهم باسماءهم وصورهم وقصص حياتهم وعائلاتهم .... ) كيف ممكن تحكي لبنت أو طفل شاف أهله وعيلته وشعبه وبيته ومدينته وكل ما بحب عم ينتهي من الوجود وتحكيله يلي سببلك هالأمر عم نحاكمه من قبل ناس غيرك وفي الآخر رح نصدر عليه حكم بالمؤبد أو السجن لكم سنة ؟؟؟
كيف نسمح لحالنا نحكي عزيز قوم ذل ,, أو نحزن على هاد الشخص لحالته بعد ما على واستكبر؟؟ ببساطه لو أنا حكيت هالكلمه بكون رجعت قتلت الميت وأعتبرته نسياً منسيا .. وأعتبرت يلي قدامي ويلي بحكي عنه ذل هوه أفضل من الشخص يلي انتهى وجوده من هاي الحياة ,,, كيف ممكن نبرر هالأمر عشان مصالح إلنا أو مصالح أوهمنا فيها إنها موجوده أو ممكن تنوجد؟؟ أو كيف ممكن نقرر عن شخص عاش الآلام (إلا إذا كان مستعد لهلأمر وسار بنفسه على الطريق بإيمان وعقيده) ؟؟ ولو فرضاً كان في راسنا أو بفكرنا ومبادئنا موضوع معين ,, هل نقبله على حالنا قبل ما نقبله على غيرنا .. وبحكي بذات الظروف وذات الحالة والقياس يكون بالتمام ؟؟.
Sunday, March 11, 2012 | Label دراسات | 1 Comments
هل الاسلام إنتشر بالسيف؟
Friday, January 06, 2012 | Label دراسات | 1 Comments
ماذا تقول عندما يذكر اسم الله؟
قبل ما أحكي الجملة التالية .. حابة أوضح فكرة لا غير .. وبتمنى ما أنفهم غلط .. والشكر الأكبر لمن لن يفهمني غلط . يعني يا رب لا نسألك ردّ القضاء ولكن نسألك اللطف به
لماذا هذا الدعاء ؟
يا رب اصرف عني هذا البلاء كلياً
الله عز وجل إذا أعطى أدهش، كأن دعاءك يفهم أنك لا تريد أن تحل المشكلة كليا , جزئياً
لماذا جزئياً ؟ هناك أدعية لم يدع بها النبي عليه الصلاة والسلام
لا نسألك رد القضاء كلياً نسألك اللطف به
أي سيأتيني حجر يا رب اجعله صغيراً
لماذا هذا الدعاء ؟
يا رب اصرف عني هذا البلاء كلياً، كن طموحاً، اطمع بفضل الله عليك، فلذلك:
﴿ قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35) ﴾ ( سورة ص )
اسأل الله حاجتك كلها، اسأل الله ملح طعامك، اسأل الله شسع نعلك إذا انقطع، اسأل الله كل حاجاتك، اسأل الله ما عظم من حاجاتك، وما قل. .. (أكثر)
تخيل تسأل الله ملح الأكل؟؟ .. آه رح تستحوا من حالكم في هالطلب .. زي ما أنا استغربت .. طب نعل الحذاء؟؟ .. بدي أرفع إيديي لله الخالق .. خالقني وإلهي وأطلب منه هالشي؟؟ .. برجع يتراود كلام الدكتور النابلسي وبتفكر إنو الله هو من خلقني وعليه بتوكل .. ومنه وحده أطلب الرزق والرحمة .. وببساطة كل شيء على هالأرض بأمره .. وكل شيء من خلقه .. ليه تستحي من هالشي .. (يضاف إلى ذلك مبدأ التوكل لا التواكل دون تناقض أو أختلاط في المفاهيم) .. وببساطة هاد الأمر جزء من التوحيد والتسليم للخالق والرازق الواحد ,, لا تنسى أنو هاد الشي بشكل الراحة النفسية بحد ذاتها في الرزق وفي ولاية الأمر وفي المصير وفي كل شي .. لما تشوف حد بظلمك .. حد جار عليك ,, حد حاول يذلك ,, بتحكيله طق راسك بمليون حيط أنا معتز بالله ومافي بعد هيك .
Sunday, December 04, 2011 | Label دراسات, دعاء | 4 Comments
تعري فات 1
معناها الحرفي هي "البناؤون" وفي الإنجليزية سموا Freemasons أي "البناؤون الأحرار". هي عبارة عن منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهي. تتصف هذه المنظمة بالسرية والغموض وبالذات في شعائرها في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار، لذلك يتهم البعض الماسونية بأنها "من محاربي الفكر الديني" و"ناشري الفكر العلماني.
نسبة لمؤسسها زرادشت ديانة إيرانية قديمة وتعتبر من أقدم الديانات الموحدة في العالم والتي تأسست قبل 3500 سنة تقريبا في إيران على تعاليم زرادشت يعتقد معتنقوها بوجود إله واحد ازلي هو اهورامزدا بمعنى "الاله الحكيم" وهو خالق الكون ويمثل الخير ولا يأتي منه الشر ابدا ويعتقد الزرادشتيين ان زرادشت نبي الله إضافة إلى ذلك هناك عدة مساعدين للاله اهورامزدا وعددهم ستة مساعدين ويعرفون ب أميشا سبنتاس بمعنى "الخالدين المقدسين" وهذه الديانة لم تنقرض بل لا تزال موجودة بأقليات صغيرة، أسس هذه الديانة زرادشت الذي بشّر بالقوة الشافية للعمل الصالح والقوة الخيرة. النار والشمس هما رمزا المجوسية، ولذلك فإن النار مقدسة لكونها تمثيل عن نور أو حكمة اهورامزدا ويحرص الزرادشتيون على ألا تنطفئ في معابدهم ، وهو ما جعل أصحاب الكثير من الديانات الأخرى يفسرونه على أن الزردشتيين يعبدون النار.
------------------------------
هي تسمية لطبقة اجتماعية تتمتع بالأصول النبيلة في المجتمعات الأوروبية وينحصر فيها حكم البلاد. وهي كلمة يونانية الأصل وتعني (حكم الأفضل). وهذه الصفة متوارثة حتى هاجمتها الثورة الفرنسية صارت لفظة الأرستقراطية تشير إلى جميع العوائل الإقطاعية في إنجلترا، فرنسا و روسيا وتشير إلى القوة والسلطة وصارت نمطاً من أنماط الحياة في العالم.
------------------------------
كلمة عبرية تعني الشريعة الشفوية والتعاليم، وهو كتاب تعليم الديانة اليهودية، وبتعريف آخر هو تدوين لنقاشات حاخامات اليهود حول الشريعة اليهودية، الأخلاق، الأعراف، وقصص موثقة من التراث اليهودي، وهو أيضا المصدر الأساسي لتشريع الحاخامات في الدعاوى القانونية، التلمود مركب من عنصرين، الميشناه هي النسخة الأولى المكتوبة من الشريعة اليهودية التي كانت تتناقل شفويا، الجمارا وهذا القسم من التلمود يتناول الميشناه بالبحث والدراسة (أحيانا يستعمل أحد المصطلحين تلمود أو جيمارا للدلالة على المصطلح الآخر). لكن بينما يصنف الجيمارا كتعليقات على الميشناه وككتابات للحاخامات الحكماء، نراه أيضا يخوض مواضيع أخرى في التناخ ويتناولها بالشرح الواسع.
------------------------------
papa، من الكلمة اليونانية : πάππας pappas، وهي كلمة تعني أب وتستخدم للدلالة علي المحبة
------------------------------
حركة اجتماعية تتجه نحو الاهتمام بالشؤون الأرضية بدلاً من الاهتمام بالشؤون الآخروية. وهي تعتبر جزءًا من النزعة الإنسانية التي سادت منذ عصر النهضة الداعية لإعلاء شأن الإنسان والأمور المرتبطة به بدلاً من إفراط الاهتمام بالعزوف عن شؤون الحياة والتأمل في الله واليوم الأخير. وقد كانت الإنجازات الثقافية البشرية المختلفة في عصر النهضة أحد أبرز منطلقاتها، فبدلاً من تحقيق غايات الإنسان من سعادة ورفاه في الحياة الآخرة، سعت العلمانية في أحد جوانبها إلى تحقيق ذلك في الحياة الحالية .
------------------------------
Friday, October 14, 2011 | Label دراسات | 2 Comments
مبدأ
(صح عن الشافعي رحمه الله أنه قال)
"إذا وجدتم في كتابي هذا خلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقولوا بالسنة ودعوا قولي"
(وفي رواية) "إذا صح الحديث خلاف قولي، فاعملوا بالحديث واتركوا قولي" أو قال
"فهو مذهبي"
لما تسمعوا أو تقرأوا هيك كلام
وتفكروا في مبادئكم ومختلف جوانب حياتكم
بأساساتها
وبطرقها
وبكل ما يحيط بها
وبإتجاهاتكم
وميولكم لمواضيع معينة
وإنحيازكم لنفسكم بطبيعة الحال
ممكن تطبقوها؟
أو عندكم استعداد تطبقوها؟
Sunday, September 04, 2011 | Label دراسات | 3 Comments
صورتنا ,, صورتك وصورتي

Tuesday, August 02, 2011 | Label unleash, دراسات | 4 Comments
كيف تتعامل مع الفشل؟

عجبني مره كانوا بعملوا مقابلات مع ناس وكان بينهم أب معوا ولاده وبناته وسألوه عن تربية أولاده حكالهم ببساطة ( أنا من الأول بتعب وبربيهم وببني فيهم كل الأساسيات وبعد هيك بتركهم للحياة يتعاملوا وما بخاف عليهم لأنو معهم الأدوات الكافية لتحميهم ) .
يتلاقي الولد أو البنت إزا صار معهم شي خلص كأنوا بجد كسرة الروح فيه ,, وبتعلم هالشغلات ليكبروا ويشنتروا وبتأثر هالشغلات بكل مستقبلهم وعلى ولادهم وللأسف بضلهم يتعاملوا مع نفس الوضع كأنهم لسا ولاد زغار ,, زي مره كانت في قعدة مع العيلة وإنكبت كاسة الكاكاو على السجادة (لهسا مابعرف مين كبها) المهم وفجأة نطت بنت عمي يلي عمرها فوق ال 25 سنة بتأشر على إبن أختي إنو " هيو هيو يوسف يلي كب الكاسة والله العظيم شفته ,, والله هوه هوه ,, أنا شفتك لما كبيتها لا تكذب " ,, طبعاً الكل صفن فيها وسكتنا ولا حكينا شي ,, لأنو بجد على كبر عمرها وتعاملها يلي إنسخط من 25 سنة إلى سنتين ونص ,, يلي فهمته إنو آه صار معها هاد الموقف وأكلت قتله على هالشغلة وهيه صغيره والموقف عم ينعاد عليها ولسا خايفه وهيه بهالعمر تاكل قتله (اللاوعي) .
بالنسبة إلي ,, الحياة يلي تصنع من الموت هيه العظمة والقوة بحد ذاتها ,, وهيك ربنا خلقنا من الطين الميت ,, فا ما بالكم في عز الإنكسار والفشل تلاقي واحد وقف على حيله وتصرف وترك الحزن والهموم وبلش يخطط شو بدو يعمل ,, وعلى طول صار يفكر بطرق بديله ... الحياة زي السباق ,, معك وقت وقدامك الطريق ,, غلطت بالطريق ,, إزا بدك تضل واقف على نفس المكان يلي ضعت فيه أمامك شغلتين ,, يا تضيع بزيادة أو تروح عليك الحياة .
ولا تنسى إن الله تواب رحيم وقال (قل يا عبادي اللذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله , إن الله يغفر الذنوب جميعاً) وزيادة على إنو ربنا غفور بل هوه رحيم يعني مش بس بس بغفرلك لأ وبوسعك برحمته ,, غلطت؟ ,, قوم توب توبة نصوح ,, (كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون).
وشوف ربنا يلي هوه خلقنا لعبادته شو عم يحكيلك ,, ما بالك أي شي تاني في هالحياة ,, الإمتحان والوظيفة والإجتماعيات مش آخر الدنيا ومش أولها كمان ,, لسا الطريق طويل ,, ويلي بتشوفه اليوم بتشوف غيره أكتر وأكتر بحلو ومر ,, وهاي متعة الحياة ,, بس الحياة زي مافيها حلو يرفعنا ,, فيها مر ينزلنا ويكسرنا ويلي هوه أكتر نوعاً ما ,, بس تخيل لو ما عندنا أي فكرة لنعرف نفكك هاد المر أو نتماشى معه كيف رح يزيد ويغطي على كل شي موجود بهالحياة .
لازم نتعلم ,, لازم يعلمونا ويفهمونا ,, ولازم نتقبل المواقف يلي بتصير معنا - نعرف كيف نرتب أفكارنا - نختار خطط بديله أو حلول - وبالنهاية نقوم ونحلها ونواجهها ,, لأنها ببساطة رح تضلها وتأثر وتأخر من نضوجنا العاطفي يلي هوه نضوج مهم بشكل كتيييييييييير كبير وما حد بنتبهله ,, وبدل ما إنت يكون فكرك بمسائل أكبر وأعلى ,, بتلاقي هالموضوع عم يحوم براسك زي الغراب وإنت مش عارف كيف تتعامل معه .
Saturday, July 02, 2011 | Label 5arbashati, دراسات | 3 Comments
دراسة :الشتم يمنح الإنسان قدرة تحمل الألم

Tuesday, May 31, 2011 | Label دراسات | 7 Comments
أحمد ديدات
هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايراناستدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعةحتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهمأما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخره عليهم!!
فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:نظر إليه علماء الشيعةفقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية !!فقالوا : لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ؟
Sunday, May 22, 2011 | Label دراسات | 7 Comments
الاستهلاك الإعلامي

"655,000 Iraqi civilians dead. Who are the terrorists? ... if you were in Iraq and another country, the United States, the richest in the world, invaded your country and killed 655,000 of your citizens, what would you call us?"
Tuesday, April 26, 2011 | Label 5arbashati, دراسات | 2 Comments
المستعربين .. والمستعريين
أصل التسمية وطبيعة المهمة.. كنية أُعطيت لرجال عصابات صهاينة تخفوا بلباس عربي أو اتخذوا لهم أشكالاً شبيهة بالعرب الفلسطينيين. وبدأت هذه الفكرة في سنوات الثلاثينيات عندما قامت عصابة (الهاغاناه) بتشكيل فريق من أعضائها للقيام بمهام استخبارية وتنفيذ عمليات قتل وتصفية ضد الفلسطينيين داخل مدنهم وقراهم.
![]() |
| يلي مأشر عليهم بالأحمر هم المستعربين ولو تنتبهوا على لبسهم ووجوههم .. بتفكروهم جد عرب |
Saturday, April 16, 2011 | Label دراسات | 5 Comments
على القناة الثانية
Dear dairy
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟
Now Playing
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ولا موتة معزة.. يويا
.....
خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة
أسوأ العباد عند الله
أشعار
ريكو من دد
لا زال في الجمجمة
حقوق المؤلف
شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it
About Me
- نورنياتي
- عمان, Jordan
- بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض
