Showing posts with label books. Show all posts
Showing posts with label books. Show all posts

مازا أقرأ

مابعرف شي عن هاي الرواية ما عمري سمعت عنها
كنت في البلد بزيارة خاصة لكشك الثقافه بفتش عن شي جديد
وبجد إنو أبوعلي إنسان محترم لأبعد الحدود ومثقف كمان
وأخدت هاي الرواية بناءً على نصيحة منه
هسا قرأت التعليقات يلي بتكون على كل كتاب
وفي تعليق إستغربت منه وهوه يلي ربطني بالرواية
كاتب التعليق اسمه الياس خوري - القدس العربي



وكتب التالي


حكاية تنساب بك وتفتح لك عوالم شخصيات ممتعة. روايتان في رواية واحدة، رجلان، الأول يدعى وليد دهمان، يؤلف رواية عن بطل يدعى عادل البشيتي. لكنه يقلب لعبة التأليف رأسا على عقب، فبدل ان يكون المؤلف في خلفية حكاية البطل، وكمرآة لها يصير البطل خلفية لرحلة المؤلف الى غزة، وحكايته مع الممثلة الاسرائيلية دانا اهوفا. لعبة مرايا متوازية، وحكايات تمتد من الطفولة في قطاع غزة، الى الغربة في لندن، وصولا الى العودة والعودة من العودة.

في إشي بستغربه .. كل مره بكون في باص أو حتى في مقعد للعامة وبكون جنبي ناس مابيتركوا عينهم عن الكتاب ومره وحده طلبت واحد من كتبي لتقرأه وإحنا في الباص .. وما مر عليي مره وبشوف شي مكتوب قدام الناس أو حواليهم  إلا وبلاقيهم بيطلعوا وبيقرأوا .. جد جد الناس بتوقف  وبتصير تقرأ .. ما بتلاحظوا؟؟

السيرة الطائرة - ابراهيم نصر الله

يعني ماعندي غير أكم كلمة
إنو جد يييييييي شو في كتب وشغلات وأفلام وبلاد زارها هاد الرجل
وبتحس إنو بجد عمرك عم بضيع مش عارفه صحيح عمرو كبير
وقاطع فترة خبرة بس برضو .. مشكلتنا مع الكتب والثقافة صعبة
بتنحل بس برضو فكرة القراءة والكتب لازم تبدا من عمر زغير
متزكره القراءة الخارجية الأيام ل طه حسين
إنو ماكنت أفهم شي درسونياه بشكل سطحي وغيره زنوبيا وصلاح الدين
ومن يومها بالنسبة إلي بعدت بس رجعت للكتب وبلشت أغزي فيها
وقفتني شغله الأسعار كتاب ب 10 ووتمنيه
ماشي أنا من الشهر للشهر بمرقلي كتاب بس مرات نفسي ألم خمسين كتاب
لأني عارفه المره الجايه مارح يكونو
في فقره من الكتاب بحكي إنو كان في روسيا أشترى كتب بالهبل
وبحكي إنو سعر الكتاب سعرو أقل من بكيت دخان أو وجبة همبرجر
تخيل ماشي بالشارع تشوف مكتبه تدخل وتلم يلي بدكياه
ومش خايف توصل فاتورتك خمسين دينار
الحلو إنو عندنا نفس الكتاب من مكان بتشتريه بسعر ومكان تاني شكل
شو هالغبا ولا تحكولي أنزل الكتاب من النت متعة حمل الكتاب وبس تخلصو تجيب غيرو
وتكون مكتبه خاصه فيك .. حلوه صح؟؟
مره حكالنا دكتور بدل ما تشترو وجبه في يوم أو حتى بطاقة موبايل
تعالو على حالكم واشتروا كتاب
...
هاد الكتاب إنو خلص شو بدي أشرح
وكيف أفسر ما لا يفسر

شو عم بتعيش نوريا حاليا




مش عارفه
امبارح كنت عم بحكي لأستازنا صالح
عن قصيدة جداتنا لابن الكاتب مريد
يلي الكل بعرفوا ,, تميم البرغوثي
حبيت الأمل والقوة يلي بتطلع من روح الإنكسار والنكبات في شعرو
اليوم وأنا مروحه
تطلعت معي شويه مصاري بدي أشتري غرض لازمني
اجى على بالي أريح روحي شوي
مالقيت غير الكتب
لو بقدر كنت روحت نص الكتب
بس ,,, شويه شويه

ثارني اسم المؤلف
واسم الكتاب
وكلمات من جوات الصفحات
بتمنى بجد يكون كتاب افتخر فيه
زي كل الكتب يلي قرأتها

مقدمة كتاب رأيت رام الله بقلم إدوارد سعيد:

"تجسيد" القضية الفلسطينية

هذا النص المحكم، المشحون بغنائية مكثفة، الذي يروي قصة العودة بعد سنوات النفي الطويلة إلى رام الله في الضفة الغربية في سبتمبر 1996 هو واحد من أرفع أشكال كتابة التجربة الوجودية للشتات الفلسطيني التي نمتلكها الآن. إنه كتاب مريد البرغوثي الشاعر الفلسطيني المرموق، والمتزوج كما يخبرنا في مواضع شتى من الكتاب، من رضوى عاشور الروائية والأكاديمية المصرية الممتازة، إذ كانا طالبين يدرسان اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة القاهرة في الستينيات، وخلال زواجهما اضطرا للافتراق طوال سبعة عشر عاما، هو مستشاراً في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في بودابست وهي مع ابنهما تميم في القاهرة حيث تعمل أستاذة في قسم اللغة الإنجليزية في جامعة عين شمس. والأسباب السياسية لهذا الافتراق يشير إليها كتاب رأيت رام الله، كما يشير أيضا إلى ظروف نفي الشاعر من الضفة الغربية عام 1966 وظروف عودته إليها بعد ثلاثين سنة
المصدر

شو عم بتعيش نوريا حاليا

كتاب براري الحمى



يا عمي الزلمه هاد رجال رايق
وبعرف طعم قلمه وكتابتو
وبفتخر إنو كاتب من بلدي
ما إنجذبت لكتاباتو لأنو من بلدي
لأني بعدي ما إشتريت أول كتاب إبو عرفت
كان أول كتاب إله اسمو
زمن الخيول البيضاء
كتاب رائع جدا
بنصح الكل فيه
وحاليا

إنجاز أخر له



في طور القراءة
بس بجد الكتاب عم بشدني
والأحلى إنو عم يعيشك في واقعه
وبطلب منك إنك تحظ حالك مكانه

إبراهيم نصر الله
شكرا

شو عم بتعيش نوريا حاليا

عم بعيش علاء
كل حالاتو

وجعو
وعم بحس بعجزو عن الكتابة
والله صعبة
بجد مرض لما ما تقدر تكتب
أحلى فقرة لما كان بحكي عم دوامة الأفكار في راسو
وما قدر يوصل بينها وبين قلمو
ممم أصعب شي
جد مرات بتمنى يخترعو شغله توصل بالدماغ لتسجل كل يلي الواحد نفسو يكتبو

بس برضو

الكتابه عذاب وشر لا بد منه
مين علاء؟


إقرأوها وبتعرفوا

خايفة أكملها




والله خايفه بجد أكملها
خايفه أوصل جزء النكبة
أي أنا استشهاد الحاج خالد بالموت لبلعتها
لا لا
ما بدي
عيوط

على القناة الثانية

Dear dairy

شو في ابشع من أنو انسان يشوفك بعكسك
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟

Now Playing

والأمر الواقع..يويا
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ونموت بعزة .. يويا
ولا موتة معزة.. يويا

.....

.....

خانة إقرأ

خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة

أسوأ العباد عند الله

أشعار

آني لأعرفهم من قبل رؤيتهم والماء يعرفه الظامي وما وردا

ريكو من دد

ريكو من دد
لا زال في الجمجمة

حقوق المؤلف

جميع الحقوق في الصور أو النصوص المقتبسة أو الفيديوهات أو الأفكار وحتى نموذج البلوج كلها تعود لأصحابها لا أنا لا أنسب ما أضيفه (من غير ابتكاراتي الخنفشارية) لنفسي وإنما الإضافة لغايات التوضيح والتأمل وباقي النصوص المكتوبة فا من كتابتي وسواليفي الخاصة

شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it

عداد الطقس

About Me

My photo
عمان, Jordan
بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض