تعب المشوار
زمان ما اجيت هون ،، زمان ما حدا اجى هون ،، تقول اتفقنا كلنا نختفي …
اشي سافر وشاف ما شاف وقلبت افكاره ورجع تاركنا ،، اشي هاجر وتركنا من اولها وكان حالف الا يترك كل اشي بذكره في حاله ومع هيك مستمر يقارن كل اشي بشوفه فينا ،، تجوز/ت وخفونا كأننا عيبه او ماضي معيب ههههه (وانا مالي يا لمبي؟) ، في يلي انقطعت به السبل مع الباقي ، في يلي اذا انوجدنا وجد واذا اختفينا ملوش مصلحه يفتش ، في يلي كبر على هالامه يلي نص شخصيته منها ، في يلي لسا بفتش كل ما هزه الحنين ، في يلي نفسه بس مقروص وخايف ، في يلي شايف وبراقب من بعيد وساكت ، في يلي ممششششش فاضي يحك راسه يلي مش لاقي يحلقه او بطل يحلقه كون الزمن عمل فعله ، في يلي نسي ،، وفي يلي انتسى ،، وفي غيبه الموت … (ادعوا لهيثم شيشاني بالرحمة) .
انا من نوع الناس يلي بحكيلك (بحبش يرجع الزمن) من باب ان الرجعه بتحمل فيها معاني الألم يلي عشتها ، مافي اشي برجع ببلاش عكل حال ، لا شكرا ، بنفس الوقت ما عندي حل للظرف الحالي ، شو بالايد لعاد؟ تعيش عالاطلال ، كل واحد ذكرياته في كيسه ، باقي الاسماء والصور في ذاكرة تخزين مخفيه في ابصر وين ، واللي يقولك قابلني قطّعه .
وين صرنا والسؤال الاكتر يلي بسأله لحالي شو كان تغير لو كله اللي صار ما صار؟؟ معقول شخصياتنا هي نفسها قبل وبعد ، ويعني ما تأثرت بهالكم الهائل من الاشخاص والاحاديث والاضطرابات النفسية والعاطفية يلي شهدتها آلاف الساعات والهواجس والعلاقات؟ طوش وقيل وقال وحب ولدنه والتنمر يلي بعجبك (مكنش عوقتنا اسمه هيك) وتنكيت عيار تقيل وعبيط وزمباوي ، في ناس بسيطه وفي ناس هبلة رسمي بتشكك في حالك انك صاحي ولا انتا الاهبل؟ ، في ناس ساعدت بمقابل وببلا ، حكي وحكي وحكي بفايد وببلا .
فاتنا القطار وهرمنا ،، مرقنا من الزنقه وحتى بعد ما تغيرت الحاره ، والوجوه شاهت اختلفت ورجعت بشكل او بآخر ، اشي مشى علينا واشي تجنبناه ونجينا منه ، ما نجينا من ذكرياتنا ، ليه كنا نستمر ونعمل بحالنا هيك؟ شو كننا عم نحاول نثبت ؟ مافي بورد عليه نقاط تسجيل ومين فاز ومين خسر وكم ضل الوقت ، وكنا مستعجلين ، ليه؟ كنا عم نهرب من حدا او خايفين من حد براقبنا؟ … لعاد شو نحكي هسا يلي واحدنا خطوته /نبضه /توتره /وساعات نومه مسجله (بالفانيه) وكل اشي بتسجل من قائمة افلامنا لشو قرأنا كتب هالسنه لشو أكلنا ووين سكننا وشو رقم رحلتنا وصورها بالتفاصيل المصطنعه ، وقادره اعرف حضرتكم وين اشتغلتوا باليوم وبالمنصب وتاريخك من ايام مدرستك الاولى الى (حاليا) ، بتحب ابعتلك نسخه من رسالتك الماجستير؟ / ابحاثك؟ مقالاتك؟ بتوقع ما عندك نسخه منها صح؟ .. كلنا هيك .
بتتذكروا دفاتر ارقام التلفون؟ لا مش الدليل ، بقصد الدفتر يلي كان جنب التلفون الارضي وكان فيه مرتبه الارقام حسب الابجديه كانت دفاتر زغيره (مش الاجنده ولا المفكره بتاعت التفكير قصدي)، كبرت مش لان الارقام كترت ، لا ، من كتر ما كنا نخربش وتتغير الارقام ، مدخل فلسطين صفر ولا ٢؟ بتلاقيه نفس الرقم مكتوب بالرقمين ونتصل على نفس الرقم بالمدخلين ، هسا البني آدم الواحد بده سجل لحاله ، حامل تلفون واحد بشريحتين والواتسابين كل واحد على رقم غير الشريحتين والفيسبوك على ايميلين وقس على ذلك مقاسين او اربعه ، اه مقاساتنا كلنا تغيرت ،، لا ، مش عضلات ، اسكت هون ، كل واحد عارف عن شو بحكي ، لا المشد مش رح ينفع هسا يا صفيه ولا الشاي الاخضر اسكتي واقعدي.
اينما كنتم ، وشوما كان وضعكم ونفسيتكم ، ورغباتكم وحجم عائلاتكم ووجباتكم وواجباتكم ، ودائرة اكتآبكم ، وعدد مرات اعتقالكم بمرض الكوروهنا ، وكم مره تركتوا شغل وسبيتوا عحالكم في بلدكم او غيره ، على حجم اشتياقكم لكل شي نفسكم تحبوه وتكونوا فيه/معه/بوقته …. الخ الخ ،، انتو ناس مناح ، كنتوا ناس مؤثرين ولا زلتم ، وصوركم وضحكاتكم وظهوركم ولو كان (اونلاين) وردودكم واحزانكم وافراحكم وتجمعاتكم وانفاسكم لا زالت تصدح في ذاكرت شخص شخصين او اكثر ، انتو مش لحالكم دام هيك ، انتو متواجدين في قلوب ناس كثير وانتو ما بتعرفوا … طبتم وطابت ازمانكم .
وهاك السجره العتيقه ،، يلي ما كنت تطيقا ،، حبيتا واشتقتلا واشتقتلك ، :dance:.
هذا البوست اهداء لجميع المحاجيب في منتديات ابو محجوب سابقاً ، abu mahjoob forum
Tuesday, February 14, 2023 | Label 5arbashati | 0 Comments
حساب القرايا والسرايا
اكبر دليل على ان اللي في التلفزيون تم المحاولة لتطبيقه في كافة فئات المجتمع انك اكيد سمعت مأسات شخص او شخصه حول الحب والشغل والحياة انو ليه بفرجونا انو هيك الحياة وهيك مش هيك وبحكولنا "قصص واقعية" و "الواقع المجتمعي" والخ الخ .. عدا عن تدمر علاقاتك الاجتماعية بناء على انها مش متوافقة مع العالم (يلي محصور بين شاشة التلفاز والريموت) لأنك ببساطة بتكون مقتنع باللاوعي انو هدول الناس يلي في الشاشة ناس وبشر وعائلات وحب وحياة وكلهم هيك طيب ليه ما اكون انا هيك؟؟
بعد وقوعك من الثقوب التي تظهر في ركاكة الحبكات السنمائية والعقد للقصص اللي بحكولنا عنها دراما واقعية .. وتصل الى درجة ال (آآآآه هسا فهمت) وتبلش تسترجع كل شي مر على حياتك في مواجهتك للتلفزيون وتبلش تصاب بخيبات الامل من اول معرفتك انو المصارعة الحرة مجرد تمثيل .. مرورا بعدم امكانية تطبيق اي حركة من ابطال الملاعب وكابتن ماجد .. ثم انك ازا طلعت على التلفزيون رح تبين مصفرن وابو كشه واواعيك مبهدلات وما رح تحكي كلمتين على بعض .. ثم يتلوها انك كرجل مش كل النسوان رح تعاملك زي الحج متولي وان كنتي بنت مش دايما رح يحبك ابن الجيران او دكتور الاسنان او ازا قعدتي سنة في السجن وتطلعي ما رح يضلوا حواجبك مثل ما همه وشعرك ازا نفشتيه مش رح يصير سكسي كيرلز .
يمكن ما عندي هالتطور الاجتماعي او الحياة الاجتماعية الصاخبة يلي ممكن ااكد فيها انو يلي بصير في التلفزيون واقعي او لأ .. بس بعرف انو حتى واقعنا يلي عايشينه بطل متل ما هوه .. بطل الرجل هو اللي بنحرق دمه على فلسطين (المفروض اكمل واخواتها بس قصدي عما سبق وليس عما يتلوا) بس عم بنحرق دمه على برشلونه والريال .. المرأة العقلانية يلي كانت تحكم البيت وينسمع كلامها صارت تنضرب وتتبهدل ويرجع تصنيفها لما بين ساقيها زي ايام الجاهلية .. صحيح كنا نغني اعطونا الطفولة بس هسا الاطفال صارت تحكي اعطونا دفى ومي وشوية انسانية من بعد التعذيب والتربيط بالجنازير والقتل والاغتصاب يلي على ودنه .. يعني صرنا احنا ما بنشبه احنا .
وهون يبطح السؤال نفسه قائلا .. بكوننا مجتمع مخلخل وغير قادر على تأسيس اي تصرفات مقبل عليها في المستقبل القريب والبعيد بناء على اي خبرات انسانية او تلفزيونية كوننا يعني لا لاقيين مجرب ولا لاقيين حكيم .. وكوننا شعب عقله على قده (قلنا على قده يعني قيس قدك واعرف قديه عقلك قبل ما تطرقني مسبه) وعالأرجح ما رح نستخدمه .. السؤال يقول: طيب كيف رح نصفي نتعامل مع بعض اونقدر نتعامل مع بعض في مواقف اول مره؟ .. وهون انا بقترح تعميم فكره قد تكون .. وهون بقول قد .. قد تكون ناجحة الى حد ما .. وهون برضو بقول الى حد ما .. قد تكون ناجحة والى حد ما وممكن البعض تعجبه .. وهون بقول ممكن البعض - طيب خلص سكتت من غير لف ودوران خلصينا - انو يا جماعة اي شخص انت بتعرفه وهوه بعرفك وصار موقف بينكم ما واحد منكم (بحكم معرفتكم ببعض ومعرفتكم انو ما واحد منكم عنده خبرة بطريقة التصرف بهيك موقف) صادفه من قبل فا اعملوا زي ما بعملوا في تصور السينيما لا لا مش القصة والعقد وهالحكي .. قصدي تصرفوا عادي وواجهوا الموقف وازا ما نجحتوا من اول مره اعملوا (كااااات وقفوا.. مره تانية ثري تو وان اكشن) وبترجعوا تتعاملوا في هاد الموقف مره تانية وهكذا .. وبعد هيك بنصحكم تعمموا خبرتكم على غيركم من البشرية ضمن تجربة حديثة معاصرة واقعية اجتماعية وتمكنوا الغير من الاخذ بخبراتكم وهيك لا بموت الراعي ولا بتفنى الغنم .. وغطيني يا كرمة العلي تراني مش فاهمه عن شو بحكي.
Thursday, August 04, 2016 | Label 5arbashati, unleash | 1 Comments
نهاية العالم ونهاية اليوم
Sunday, November 22, 2015 | Label 5arbashati, movieeeeez, unleash | 3 Comments
كماليات ليس إلا
Saturday, November 07, 2015 | Label 5arbashati, unleash | 1 Comments
المافيات والسيما

الحنطية إلى السمراء .
نشر وبيع الحشيش والهروين والكوكايين وحماية بيعها وتوزيعها .
ملابس ذات الوان فاقعة وبراقه وقمصان مفتوح أزرارها إلى السرة وسنسال دهب.
حبيبة الزعيم دايما سبب المصايب.
إذا قتل الزعيم إنفرطت مسبحتهم وأكلوا هوا.
حنطي البشرة وقدرة على إنماء الشوارب ولكنة انجليزية اسبانيوليه وينضح عرق.
الولايات المتحدة الأمريكية ورعاياها وقادتها أو دولة حصة لأمريكا واستنجدت فيها.
بيضاء وبشدة .
الدمار الشامل والسيطرة على العالم يوماً ما.
الشعر المسبسب وجكيت الفرو الطويل.
قدرة عالية على تحمل الكحول وقصة قديمة للأخت أو الأبناء.
عدم القدرة على القتال دون أسلحة.
أي ممثل أبيض حتى لو أمهق وعيونه ملونات وأشقر بشدة في بعض الأحيان.
الولايات المتحدة الأمريكية ورعاياها وقادتها أو دولة حصة لأمريكا واستنجدت فيها.
غايتها:
المنظر العام:
الصورة النمطية لقصصهم:
نقطة الضعف:
الممثلين:
الجهة المستهدفة:
المافيا اليابانية (وتندرج تحتها الكورية والصينية):
غايتها:
المنظر العام:
الصورة النمطية لقصصهم:
نقطة الضعف:
الممثلين:
الجهة المستهدفة:
المافيا الأمريكية/الأفريقية:
غايتها:
المنظر العام:
الصورة النمطية لقصصهم:
نقطة الضعف:
الممثلين:
الجهة المستهدفة:
المافيا الأفريقية (ويندرج تحتها كافة دول القارة السمراء عدا شمالها):
غايتها:
المنظر العام:
الصورة النمطية لقصصهم:
نقطة الضعف:
الممثلين:
الجهة المستهدفة:
المافيا العربية:
غايتها:
المنظر العام:
الصورة النمطية لقصصهم:
نقطة الضعف:
الممثلين:
الجهة المستهدفة:
المافيا الأردنية (الدواوين والتلاوين):
غايتها:
المنظر العام:
الصورة النمطية لقصصهم:
نقطة الضعف:
الممثلين:
الجهة المستهدفة:
Tuesday, October 27, 2015 | Label 5arbashati, movieeeeez | 0 Comments
عشان تكون انسان
Monday, October 19, 2015 | Label 5arbashati, unleash | 1 Comments
سباق التلاوم

كما كلنا بنعرف من أيام المدارس سباق التتابع يلي بيتكون من مجموعات مقسمه لنصفين بتتسابق بالنصف الأولى لتسلم للنصف الثاني (الإشي) عشان تستبق معهم للوصول إلى خط النهاية .
Monday, February 16, 2015 | Label 5arbashati, unleash | 2 Comments
الرجل الأول

ومع استمرار شخصية كريمر على مدى المسلسل ,, صنع المؤلف لكريمر مخرج دائم بإنو يتفوق علينا أو على فكرنا نحن المتحضرين .. كان دائما يفوز بالأفضل .. ويأخذ الأحسن .. ويتحصل على جميع حقوقه كما يجب واحداً تلو الآخر .. وإلى جانب ذلك كانت أجمل النساء (الكمبارس) في اغلب الحلقات تلتف حوله ,, كان دايماَ زي ما بحكوا المصاروه (شابطه في دراعه مزه) .. وهاي المزه مغرومه فيه وبرجوليته الفياضه (حسب ما يتم إظهاره) لأنو ببساطه مش حد متزيدن ومتفلسف ومنئرف .. لا هوه الحد اللي عارف مفاتيح النساء يلي تخبت وراء مزاودات ومتطلبات مجتمعها .
Sunday, February 01, 2015 | Label 5arbashati, unleash | 2 Comments
اشوف امورك استعجب
Friday, January 23, 2015 | Label 5arbashati, unleash | 0 Comments
يلا عاد

Tuesday, January 13, 2015 | Label 5arbashati, unleash | 1 Comments
كيف تلعب بعداد عمرك؟
أغبى الطرق للموت أو (dumb ways to die) هي لعبة الكترونية أصدرتها احدى الدول للتوعية حول مخاطر (قلة الانتباه) حول قطارات المترو والتي قد تؤدي الى وفاتك بخلق لا وعي في داخلك بإنك تنقذ الشخص في اللعبة إنو ما يموت لتقدر تحصل على نقاط وتتأهل لمراحل أعلى وتجمع شخصيات (جد تحشيش) أو تكتشف طرق أغبى للموت وتنقذهم بطرق مختلفة قد تصل إنك تنفخ على موبايلك أو تخضه أو تهزه وإلخ إلخ وتشكل في داخلك المنبه انك ما تعمل هيك اشياء عشان تكسب نقاط اهم الا وهي بقائك على قيد الحياة .
Tuesday, December 16, 2014 | Label 5arbashati, all about me, unleash | 1 Comments
هؤلاء أشرف من نسائكم
Saturday, December 13, 2014 | Label 5arbashati, 9ware, unleash | 0 Comments
شو بتقول؟ say whaaaat

Monday, November 24, 2014 | Label 5arbashati, 9ware | 0 Comments
سمعنا إنو هيك حكى
وبعد هيك طلعت ببالي قصة (جهاد النكاح) يلي الكل نسبه للعريفي - ومع عدم اهتمامي بهالقصة من باب اتباعي لمبدأ الشافعي رحمه الله بالقول (بما معناه) أنه إذا وجدتم ما هو أصح من كلامي في السنة فخذوه وأتركوا كلامي .. فا مش بالضرورة كل شيخ تسمعله أو فتوى أصدرها أحدهم أن تأخذ بها إلا أذا تم الإجماع عليها أو فيها الدليل الكامل , صح عيب علينا إنو ما بنفهم بالفقه وأصول الدين وعندنا من الضعف ما بنفصفي فيه زي (المسلم بالاسم) أنما علينا مع هيك إعمال النصوص والأحكام ودراسة الموضوع وسؤال أكثر من جهة وما ناخذ الأمور على بساطتها أو ناخذها مسلوقه جاهزة ,, بالإضافة إلى إني جد ما فهمت قصة هاد النوع من الجهاد غير سمعتي وسمعنا وهاد حكى وهاد قال ,, عالعموم أنا بهالخصوص قلت يا هادي وأشوف شو اللي قاله العريفي من مبدأ إنو الشك اللي في القصة الأولى تسرب لي في هاي القصة كمان :
في حال حد ما فهم شو سبب ما حكاه طوني خليفة حول موقف الشيخ من قناة الجديد فهاد هوه خبر قناة الجديد (واربطوا الفيديو الأول مع هاد الفيديو) هاد مع العلم إنو الفيديو أدناه ما ذكر أو عرض كلام العريفي إذا أنتبهتوا إنما كان كلام سردي - لا والعنوان فخم:
جد بستغرب انا من حالي حتى .. كيف هيك ماخدين الأمور عمال على بطال مثل ما بقولوا؟؟ لا والواحد منا بنقهر إنو حدى حكى على لسانه إشي بس ما بتفرق معه كيف يقول على الناس هيك .. والمشكلة هاد الأسلوب نفسه يلي عايشين فيه في كل إشي إزا أوباما قال إحنا إرهابيين بنصدق .. الحيوان النتن وأفخاي بقولوا إنو حماس السبب إنو عيدنا ورمضاننا دمروهم حماس ,, والناس تصدق .
Saturday, November 22, 2014 | Label 5arbashati, دراسات, دعاء | 0 Comments
ممكن يعني؟

Thursday, October 23, 2014 | Label 5arbashati, real stories, unleash | 1 Comments
خدلنا تسويره
Saturday, October 18, 2014 | Label 5arbashati, 9ware, all about me, unleash | 2 Comments
fine

Sunday, September 28, 2014 | Label 5arbashati, 9ware, unleash | 0 Comments
على القناة الثانية
Dear dairy
يشوفك بأنك كل إشي مش انتا
ويكون مقتنع بهالإشي
إنتا بنظره الشخص الشرير تبع المسلسلات
انتا عاطل انتا كذاب انتا لئيم انتا مجرم
انتا ما بتحس بغيرك انتا ببساطه مش انسان
هل انا داعش؟
هل انا كوكتيل؟
يعني هل انا باد بيبول؟
Now Playing
قمع ومواجع..يويا
ممنوع تشكي ..يويا
وممنوع تحكي..يويا
طب نسكت ليش..يويا
لقمة العيش..يويا
يلعن أبوها ..يويا
علي جابوها..يويا
ليش السكوت ..يويا
ما كله موت.. يويا
ولا موتة معزة.. يويا
.....
خانة إقرأ
اشي بصدم الصراحة
أسوأ العباد عند الله
أشعار
ريكو من دد
لا زال في الجمجمة
حقوق المؤلف
شو كمان شو كمان شو كمان؟
آه وما عندي فيسبوك لا حد يدور عليي ويحكيلي متنكرة
i hate it
About Me
- نورنياتي
- عمان, Jordan
- بدي أوصل من هاي البلوج لأشياء كتير شخصية أو عفويةابلغ عنه لو آية احاول أبني فكر اقرب للصح اكسر فكرة المختلف متخلف وافضفض







